التعليم

احتفالية كبرى في ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر بالتعاون بين جامعة حلوان والكنيسة

كتب_ محمود فتحي

اتفق الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان نيافة الأنبا الحبر الجليل ميخائيل أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة والتبين ومدينة 15 مايو على تجهيز احتفالية كبرى في الاول من يونيو بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر بحضور ألف طالب من مدارس حلوان.

يأتي ذلك لإرسال رسالة للعالم من رحاب الجامعة بأن مصر بلد الأمن والأمان. والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الكنيسة والجامعة.

وأكد قنديل على دور جامعة حلوان كإحدى أعرق الجامعات المصرية منذ تأسيسها عام

1975 وضرورة تعزيز التعاون مع الكنيسة لحل المشكلات في المناطق المحيطة بالجامعة مشيرا أن الكنيسة دائما داعم لجامعة حلوان لما لها من دور عظيم .

و أشاد الأنبا ميخائيل بجامعة حلوان ودورها العظيم معربًا عن سعادته بهذه الزيارة الأولى بعد توليه إيبارشية حلوان بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثانى لزيارة هذه الجامعة العريقة كأكبر مؤسسة تعليمية في حلوان وبحث سبل التعاون في مبادرة معًا نستطيع لتطوير المنطقة.

وفى ختام اللقاء تم إهداء درع الجامعة لنيافة الأنبا ميخائيل وحرصوا على حضور ندوة البصمة الكربونية التي نظمها مركز الإبداع بالجامعة للحد من تلوث البيئة وعمل جولة داخل مجمع الفنون والثقافة وزيارة الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان.

حضر اللقاء من وفد جامعة حلوان الدكتور حسام رفاعي الدكتور وليد السروجي الدكتور عماد ابو الدهب، نواب رئيس الجامعة وبعض السادة عمداء ووكلاء الكليات وأمين عام جامعة حلوان وأمين عام جامعة حلوان الاهلية.

كما حضر اللقاء وفد إيبارشية حلوان والمعصرة وتوابعهما الأنبا إرميا نايل سكرتير مكتب نيافة الأنبا ميخائيل ويوسف عماد مستشار العلاقات العامة ومارتينا ميلاد عضو لجنة العلاقات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى