مصرللطيران تسير غدا 22 رحلة لنقل 4800 حاجًا من مطار القاهرة وبرج العرب

كتبت :ميادة فايق

تواصل  مصر للطيران تسيير رحلاتها لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة

و تسير الشركة غدًا الجمعة ٢٢ رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى مطار القاهرة وبرج العرب لنقل ٤٨٠٠ حاجًا، بواقع ١١ رحلة من جدة لنقل ٢٥٠٠ حاجًا من بينهم رحلة خاصة لحجاج دولة مالي

و ١١ رحلة من المدينة المنورة لنقل ٢٣٠٠ حاجا من حجاج تضامن البحيرة و مطروح و القاهرة و الاسكندرية و الفيوم والغربية، و قرعة سوهاج والبحيرة و الوادي الجديد و الأقصر و قنا، و الأمن الوطني بخلاف رحلات العمل.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة إنه سيتم إنهاء إجراءات وصوله الحجاج عبر الصالة الموسمية بالمطار، وتخصيص فرق من العلاقات العامة ورجال الجوازات والتأمين والجمارك والحجر الصحي لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات وصولهم في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبها، قامت الشركة القابضة لمصر للطيران، بوضع اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران، وفرت كافة الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج مؤكدة أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الإقلاع والحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات كما هو مقرر لها وفق جدول التشغيل.

يذكر أنه فى إطار التسهيلات التي توفرها مصرللطيران لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن في سهولة ويسر وبالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتى الداخلية والصحة تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي علي كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم علي متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى