محافظات

ضبط مصنع بدون ترخيص وتحرير محاضر تموينية بالواسطي

 

كتب: محمود فتحي:

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى برئاسة محمد بكري حملة تفتيشية بالتنسيق مع مكتب حماية المستهلك تم خلالها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ضبط مصنع لإنتاج الحلوى يدار بدون ترخيص أو سجل تجاري واستخدام خامات مجهولة المصدر.

كما تم تحرير محاضر لعدة مخالفات بعدد من المنشآت التجارية الأخرى، تنوعت بين عدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين من الأمراض المعدية، وعدم وجود فواتير وسجل تجاري وعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة؛ وذلك لحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

وفي خطة تنمية متكاملة لقرى مركز الواسطى بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين بالقرى والعزب والنجوع تم متابعة بعض مشروعات الخطة الاستثمارية للعام الحالي، حيث إعادة تأهيل وانشاء عدة كباري وتبطين بعض الترع.

فضلا عن إعادة رصف طريق الواسطى/ بني سويف الزراعي أمام مدينة الواسطى بطول 6 كم، وحصر احتياجات القرى من مشروعات خدمية وتنموية مقترحة لتنفيذها خلال المرحلة القادمة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وكذلك تم متابعة انتظام مرور معدات النظافة على المناطق حسب خطة العمل لتوفير بيئة صحية للمواطنين، حيث تم الدفع بالفرق المجمعة من عمال النظافة ومعدات الحركة الميكانيكية لرفع مخلفات الشوارع وتفريغ الحاويات وجمع القمامة المنزلية بعدد من شوارع المدينة وزاوية المصلوب وجزيرة المساعدة والقرى التابعة لدائرة مجلس قروي إطواب وأبو صير الملق وميدوم وانفسط والميمون، حيث تم توريد 110 طن من النفايات لمصنع تدوير القمامة بالمنطقة الصناعية كوم أبو راضي.

ومن جانبها قامت الوحدة المحلية لقرية أبوصير الملق بتنفيذ إزالة فورية في المهد لحالة تعد بالبناء المخالف على مساحة قيراط من الأرض الزراعية بزمام منشأة أبو صير الملق عزبة الحجر، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى