التعليم

بروتوكول لإنشاء درجات علمية مزدوجة بين جامعة القاهرة ووزارة التعليم الصينية

كتب _محمود فتحي

 

شهد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور شين جي نائب وزير التربية والتعليم بجمهورية الصين الشعبية توقيع بروتوكول تعاون مشترك لتعزيز التعاون في مجال تعليم اللغة الصينية وإنشاء الدرجات العلمية المزدوجة.

 

وقع بروتوكول التعاون بمقر جامعة القاهرة الدولية الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ما جيانفاي رئيس مركز التبادل الدولي للتعليم اللغوي التابع لوزارة التربية والتعليم الصينية.

 

ويهدف البروتوكول إلى أن يكون التعاون بين الطرفين في مجالات ورش العمل وبرامج التدريب والمشروعات البحثية المشتركة والبرامج الدراسية المشتركة والدرجات العلمية المشتركة في الماجستير والدكتوراه وقبول الطلاب في الجامعة الصينية لمدة فصل أو عام دراسي.

 

ورحب الخشت بالوفد برئاسة نائب وزير التعليم الصيني مثمنًا زيارة الوفد لمصر وجامعة القاهرة، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المختلفة في نطاق اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين مصر والصين.

 

وقال الخشت إن توقيع هذا البروتوكول بمقر جامعة القاهرة الدولية يُعد حلقة من حلقات التعاون الدولي لجامعة القاهرة في فتح الأبواب والعقول للتفاعل مع أنظمة تعليمية متنوعة من مختلف حضارات وثقافات العالم.

 

ومن جانبه قال نائب وزير التربية والتعليم الصيني إن جامعة القاهرة قدمت إسهامات كبيرة في الثقافة العربية والإسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى