محافظات

محافظ الجيزة يتابع تنفيذ المرحلة الثانية من محور المنصورية بطول 2 كم 

كتب_ أحمد عز

أجري اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة ميدانية لمتابعة نسب تنفيذ أعمال تطوير المرحلة الثانية من محور المنصورية بطول 2 كم بدءآ من الطريق الدائري وحتي كوبري عز لما له من أهمية مرورية كأحد المسارات والمحاور المرورية المؤدية للمناطق السياحية و المتحف المصري الكبير .

وأشار راشد إلى أن أعمال التطوير تأتي في إطار خطة الدولة بتطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به للعمل علي تحسين الصورة البصرية وخلق رؤية عصرية تتماشي مع الطابع الأثري والسياحي للمنطقة والتي تشهد تطوراً ملحوظا .

عاين راشد خلال جولته النموذج الأولي من القطاع المنتهي من ساحات الانتظار الجاري تنفيذها علي جانبي الطريق لخدمة الأفواج السياحية والمترددين عليه .

كما عاين راشد الاكشاك الحضارية والبارتيشنات الجاري تنفيذها في الممشي السياحي الكائن بالجزيرة الوسطي من المرحلة الثانية لتطوير محور المنصورية ، موجها بضرورة تغطية كابلات الكهرباء ومستلزمات الري .

ووجه المحافظ خلال الجولة مدير مديرية الطرق بسرعة الأنتهاء من أعمال رصف وتطوير جانبي المحور والأنتهاء من ساحات الأنتظار بالتزامن مع أعمال تطوير الممشي السياحي الكائن بالجزيرة الوسطي ، مؤكداً علي ادراج مسافة ١٠٠ متر بعد الطريق الدائري اتجاه ابو النمرس بأعمال التطوير ورفع الكفاءة لتيسير الحركة المرورية .

وكلف خلال جولته رئيس حي الهرم بضرورة المتابعة الدورية للأعمال والتنسيق مع الشركة المنفذة وحل أي عقبات قد تواجههم وتقديم الدعم اللازم لهم لسرعة الانتهاء من القطاعات التي يجري العمل بها طبقآ للجدول الزمني المحدد وذلك في إطار التجهيزات لافتتاح المتحف المصري الكبير .

كما كلف مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بضرورة توفير خطوط مياه وصرف صحي في أماكن التطوير لخدمة الاكشاك الحضارية والمترددين علي الطريق .

كما وجه راشد الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال في أسرع وقت ممكن لما له من أهمية حيوية كأحد المحاور المرورية الهامة المؤدية للمتحف المصري الكبير .

زر الذهاب إلى الأعلى