اقتصاد

تعديل النظام الاساسي للقابضة للاستثمار في الصناعات الثقافية والسينمائية

نرمين ذكي

وافق اعضاء الجمعية العمومية للشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية علي تعديل النظام الاساسي للشركة وفقاً لأحكام قانون قطاع الأعمال رقم 203 لسنة 1991 ولائحتة التنفيذية وقانون 185 لسنة 2020 ولائحتة التنفيذية.

جاء ذلك خلال اجتماع الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بأعضاء الجمعية العامة غير العادية للشركة بحضور مجلس الإدارة .

أثنت عبد الدايم على ما تم إنجازه في الفترة الماضية من إجراءات لتفعيل واستثمار أصولها وتمثل فى الانتهاء من اللائحة التأسيسةاصدار سجل تجاري للشركة وانشاء مقر لها،
قالت ان وزارة الثقافة نجحت للمرة الاولى فى تاريخها فى تأسيس شركة قابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية.

وجهت بضروره إستمرار العمل الجاد للانطلاق بالثقافة المصرية وجميع الوان الفنون الى افاق أرحب تأكيدًا لريادة الوطن وتهيئة المناخ للفنانين وللمبدعين لضمان تدفق وغزارة كافة اشكال الانتاج الثقافى والفنى.

اضافت أن الشركة جسرا للشراكة مع المبدعين ومستثمري القطاع الخاص في الصناعات الابداعية مشيرة الى ضرورة إعداد قوائم مالية مجمعة ومنضبطة، مع مراعاة المحددات الحاكمة لتطبيق الميكنة والتنظيم الاداري الخاص بها، اسوة بالشركات القابضة الأخري، والانتهاء من الحصر الدقيق لاصول الشركة .

قام مجلس الإدارة بعرض رؤية عمل الشركة القابضة في المرحلة المقبلة والتي تتضمن ان تكون الشركة القابضة صانع للسوق الثقافية والسينمائية والتراثية وان تعمل علي تحويل الأصول الثقافية من مراكز تكلفة الي مراكز ربحية للارتقاء بمساهمتها في الناتج القومي واثراء الهوية المصرية الأصيلة وتحفيز منظومة قيم ثقافية إيجابية في المجتمع المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى