أهم الأخبار

الأرصاد تحذر: حالة عدم استقرار من مساء الجمعة حتى الأحد.. والسبت ذروة

حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية متوقع أن تتعرض لها البلاد الأيام المقبلة من مساء الجمعة وحتى الأحد تكون ذروتها السبت، حيث تتعرض البلاد لأمطار متفاوتة الشدة قد تصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر، مع انخفاض فى درجات الحرارة مع نشاط رياح ملحوظ .

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء شديدة البرودة ليلا تصل الي حد الصقيع علي وسط سيناء وشمال الصعيد وشبورة مائية علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

وتابعت هيئة الأرصاد: هذه الأجواء المستقرة سمة 48 ساعة القادمة علي أن تتبدل الأحوال لتسود حالة من عدم الاستقرار علي معظم الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية بداية من يوم الجمعة 18 فبراير.

ويشهد اليوم الأربعاء، طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مائلا للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 19 درجات والصغرى 02 .

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء حتى الأحد المقبل ، حيث يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء .

وتشهد البلاد غدا الخميس، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، اعتبارا من مساء الجمعة 18 فبراير وحتى صباح الأحد 20 فبراير، حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وانخفاض فى درجات الحرارة، مع نشاط رياح يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية.

ومع يوم الجمعة 18 فبراير، تشهد البلاد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وسيناء تمتد خفيفة إلى الوجه البحرى، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما عن يوم السبت ذروة عدم الاستقرار، فتشهد البلاد أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، كما يشهد السبت، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن طقس الأحد، فتشهد البلاد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة

زر الذهاب إلى الأعلى