العمال

دمج الشركه وعدم التعيين يهدد ميتالكو بالغلق.

 

كتب: محمود فتحي :

أكد جابر متولي عضو بمجلس إدارة الشركه المصرية للانشاءات المعدنيه ميتالكو حلوان أن اهم المعوقات التي تواجه الشركه هو موضوع الدمج وتم إنشائها سنه ١٩٦٨ مدمج فيها شركه استيلكو وأنشأت سنه ١٩٥٨ وشركة الترسانة وهذه الشركه مدمج فيها شركتين .

 

أوضح ان هذا الدمج أدى إلى تكدس فى الإداريين وليس في العمال بالثلاث فروع وهذا التكدس السبب فيه الدمج الذى حدث في الشركه من سنه ٢٠٠٠ مما أدى إلى حدوث كثرة فى الإداريين.

 

كما أوضح ان المشكله الأسوء هو خروج العمال على المعاش وعدم وجود تعيينات أدى إلى حدوث تفرغ للشركة من الكودار وكان المستفيد من ذلك هو القطاع الخاص الذى ضم هولاء الكودار إلى شركات القطاع الخاص وأن الشركه تاثرت بنقص العماله فى الشركه وهذا النقص يهدد الشركه بالغلق .

كشف جابر أنه لم يتم تطوير أى معدات في الشركه في عهد الحكومات السابقة سوى المكان فقط لاغير وليس المعدات وكان يجب بدل تطوير المكان كان يتم تطوير المعدات لان المعدات هى روح الشركه وأحدث معدات دخلت الشركه كانت سنه ١٩٩٠ حتى أصبحت شركات القطاع الخاص هى الشركات المنافسة لشركه متيالكو فى السوق.

مع العلم أن شركه ميتالكو حلوان حصلت على حق براءة اختراع في تصنيع أعمدة الكهرباء والشركة بتصنع أبراج كهرباء لا توجد شركه فى الشرق الأوسط تقوم بتصنع هذه الأبراج سوى شركه متيالكو.

 

وتعتبر الشركه الوحيده للإنشاءات المعدنيه في الشرق الاوسط التى تقوم بتصدير إنتاجها إلى جميع الدول مثل اليمن والعراق وسوريا ونيجيريا وجنوب أفريقيا والسودان.

زر الذهاب إلى الأعلى