الدولة

التضامن تلقت 5 الاف و580 طلب من أعضاء النواب خلال دور الانعقاد الثاني

،ياسمين ابراهيم

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ان الوزارة منوطة بتوفير سبل الدعم والحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية وتحرص على تنظيم لقاءات دورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بديوان عام الوزارة بواقع مرتين شهرياً على الأقل، وهما الأربعاء الأول والثالث من كل شهر للاستماع لتعليقات وطلبات واستفسارات السادة النواب والرد عليها.

جاء ذلك خلال استعرضها تقريرا عن نتائج التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ خلال دور الانتقاد الثاني وذلك في إطار حرص الوزاره علي التنسيق المستمر بين العمل النيابي والتنفيذي .

أشارت القباج الي حضور ممثلو الاتصال السياسي في الوزارة جميع الجلسات بدور الانعقاد الثاني،و34 لجنة نوعية متخصصة بمجلس النواب ومجلس الشيوخ من قبل مستشار الوزيرة للاتصال السياسي ومسئولي الجهات الفنية المختصة بموضوع اللجان بالوزارة.

أضافت القباج أن الوزارة قد تلقت إجمالي 5,580 طلباً من السادة أعضاء مجلس النواب خلال فترة الانعقاد الثاني، وتم الرد على 5,206 طلبًا منهم لتبلغ نسبة الإنجاز في طلبات السادة النواب حوالي 92.3%.

شكلت طلبات قطاع الحماية الاجتماعية، والتي احتلت فيها طلبات الالتحاق ببرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” النصيب الأكبر من إجمالي الطلبات بنسبة 58%، يليها الطلبات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية بنسبة 22%،

شغلت الطلبات الخاصة بقطاع الرعاية الاجتماعية وبشكل أساسي طلبات استخراج كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة بنسبة 9% من اجمالي الطلبات.

أ أفادت القباج أن الوزارة تلقت إجمالي 635 طلبًا خلال فترة الانعقاد الثاني من أأعضاءمجلس الشيوخ، تم الرد على 633 طلبًا منهم لتبلغ نسبة الإنجاز في اطلبات السادة النواب حوالي 99.7%. .

أضافت القباج أن طلبات قطاع الحماية الاجتماعية والتي ترتكز بشكل أساسي على طلبات واستفسارات للالتحاق ببرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” النصيب الأكبر من طلبات السادة أعضاء مجلس الشيوخ بنسبة 35%، يليها طلبات التأمينات الاجتماعية بنسبة 26%، والرعاية الاجتماعية بشكل أساسي طلبات استخراج كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة بنسبة 15%..

زر الذهاب إلى الأعلى