منوعات

المهندسين افتتاح تجريبي لنادي القاهرة الجديدة وقريبا افتتاح نادي أبوالفدا بعد التطوير

كتبت : سامية الفقى

قال المهندس الاستشاري هشام ابوسنة رئيس نقابة مهندسين القاهرة أننا نشهد اليوم الافتتاح التجريبي لنادي القاهرة الجديدة وجاري الان تطوير نادي المهندسين بابوالفدا علي مستوي يليق بالمهندسين واسرهم لافتا أن هذا النادي لم يكن له تراخيص منذ عام ٢٠٠٩ وبفضل الله وبالجهود المشتركه مع النقابة العامة بقيادة المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر تم إنهاء التراخيص وجاري التطوير حاليا.
واشار ابوسنة الي ان نادي مهندسين القاهرة بالتجمع الثالث يتم اليوم افتتاح منطقة الملاعب بالنادي.
لافتا أنه تم نهو المرحلة الأولي والثانية وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة بواسطة الهيئة الهندسية
وتصل تكلفة هذه المرحلة حوالي ٧٠ مليون جنيه.
وإجمالي تكلفه النادي حوالي٢٠٠ مليون جنيه بعد الفرش
مشيرا أنه تم إنهاء التراخيص للنادي والتنسيق مع جهاز القاهرة الجديدة
وأكد ابوسنة ان افتتاح النادي بالكامل سوف يكون نهاية عام ٢٠٢٢
مضيفا أن الكافتيريا والملاهي تم الانتهاء منهم بالكامل .

وأضاف ابو سنة انه يكن كل الاحترام والتقدير ويكلل جهد زملائه أعضاء مجلس النقابة لمساهمتهم في كل ماتم خلال الأربع سنوات المنقضيه

جاء ذلك خلال احتفالية افتتاح نادي القاهرة الجديدة بالتجمع الثالث، بحضور المهندس هاني ضاحي النقيب العام والمهندس محمد عبدالعظيم وكيل النقابة العامة والمهندس حسن عبدالعليم الأمين العام للنقابة والمهندسة زينب عفيفي الأمين العام المساعد والمهندس محمد ناصر أمين الصندوق والمهندس احمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمهندس محمد السيد أمين نقابة القاهرة
وذلك بالتزامن مع استعدادات النقابة لانتخابات 2022 المقرر إجراؤها 25 فبراير الجاري

واكد أبو سنة ان النقابة شهدت اعمال كبيرة الفترة الماضية انعكست على عودة قوة النقابة مرة اخرى ، مشيرا إلى ان النقابة العامة قدمت الكثير للمهندس، بقيادة المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين.
وأشار ابو سنة انه تم رفع كفاءه مقر انشطة عماد الدين وتحويله إلى فصول لتدريب المهندسين وسيتم افتتاحه في شهر ايريل القادم.

وأضاف ابو سنة، انه تم استعادة الاراضى التى تم سحبها بمناطق القاهرة الجديدة وغيرها وتم توفيق الاوضاع مع وزارة الاسكان.

واشار الي ان نادى المهندسين بحلوان كان سيباع ولكن فى الجمعية العمومية قررنا اعادة تطويره، وخلال ايام سيتم افتتاحه، وسيفتخر المهندس بدخوله.

واضاف ابو سنة الي أن المجلس الحالي لنقابة القاهرة استلم النقابة في مايو 2018 كان بها عجز بالميزانية 13 مليون جنية وتم تحويل العجز الي فائض يصل الي 130 مليون جنيه

وأضاف م حسن عبد العليم امين عام النقابة ان نادي القاهرة الحديدة يوجد به أنشاءات علي اعلي مستوى كما أن النادي يضاف الي إنجازات نقابة المهندسين.

وأشار عبدالعليم، انه تم تطوير معظم النقابات بالمحافظات، والنوادى بأغلب المناطق، مشيرا إلى أن المهندس هانى ضاحى أفضل شخص يصلح نقيبا للمهندسين.

وبدوره أكد المهندس محمد عبد العظيم، وكيل النقابة أن النقيب الحالي المهندس هاني ضاحي بذل مجهودا كبيرا في افتتاح هذا الصرح الكبير. لافتا إلى ان النادي كان حلم واصبح اليوم صرح كامل نفتخر به ، لافتا إلى أننا استلموا النقابة بها عجز، واستطعنا ان ننهض بها ونحول العجز لزيادة، مشيرا الى نقيب المهندسين كان داعما اساسى فى ذلك، مشيرا الى انه تم تطوير المنظومة الصحية والتعاقد مع أكبر المستشفيات، وتقديم خدمة متكاملة الكترونية للتسهيل على المهندس.

وقال المهندس محمد ناصر آمين صندوق النقابة ان انشاء نادي القاهترة الجديدة يعد حلم تحقق علي أرض الواقع، كما انه يعد صرح كبير يضاف إلى إنجازات نقابة المهندسين ،لافتا إلى أن النقابة أعادت الاستثمار فى المشاريع المتوقفة، واستلمنا النقابة بحجز 500 مليون جنيه، والان النقابة بها زيادة 2 وربع مليار جنيه.
 

فيماأكد المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين ان النقابة كانت بها مشاريع كثيرة متوقفة وكان هناك تحديات كبيرة امامنا وبفضل الله قمنا بالتعامل مع ملفات كبيرة بالتعاون مع الوزارات المعنيه وأجهزة الدولة
ولفت ضاحي أن هيئة مكتب المجلس الحالي لديها مايثبت اننا لم نتقاضي مليما واحدا من النقابة بل لدينا اثبات اننا قمنا بالتبرع لصندوق المعاشات من خلال الجهاز المركزي للمحاسبات والادارة المالية بالنقابة.

وقال ضاحي إنه وافق على الترشح لدورة جديدة على منصب نقيب المهندسين استجابة لرغبة وإلحاح عدد من القيادات الهندسية والزملاء.

وأضاف نقيب المهندسين خلال افتتاح نتدي القاهرة الجديدة بالتجمع الثالث، المنعقد الان، أن النقابة واجهت كل التحديات وحققت زيادة ايرادات مع زيادة الانفاق على المشروعات، مشيرا الى مهندسين مصر مشاركين اساسيين فى المشروعات القومية بدعم القيادة السياسية.

واوضح ضاحى أن النقابة قامت بوضع خطة للتوظيف ووفرنا بعض فرص العمل طبقا لماهو متاح في الوقت الحالي، كما تم تقديم دورات تدريبية بمختلف التخصصات كذلك منح تدريبية مختلفة من عدة جهات منها وزارات. حيث حصلنا على الف منحة تدريبية من وزارة القوى العاملة، لافتا الي انه تم الدخول فى مشاريع الاسكان الجديدة وسيتم طرح عدد من الوحدات للمهندسين فى الفترة القادمة.

 وأشار نقيب المهندسين، ان المجلس السابق جمع تبرعات لبناء مستشفى المهندسين فى مدينة بدر، بتكلفة مليار و200 الف ، وتم جمع تبرعات 200 مليون والفعلى منهم 600 الف جنيه، وعندما توليت بدأنا بعمل دراسة جدوى، لانشاء المستشفى بعائد استثمارى ب20%  على الاقل، وتوصلنا الى بناء المستشفى ب 290 مليون جنيه .

وتابع:ان النقابة كل عام خلال المجلس الحالي تحقق فائض كبير وهذا العام الفائض سيتخطى مليار جنيه، ،مشيرا الى ان كل المحافظات شهدت مشاريع للنقابة وتلقت دعم من النقابة العامة وقامت بتطوير بعض المقار وافتتاح بعض النوادي وإقامة مشاريع إسكان بمختلف محافظات مصر.

وأعلن ضاحى، انه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالى على تخفيض نسب المقبولين بالتعليم الهندسى من 20% ل 22 % ليتناسب عدد خريجى الهندسة مع الفرص الموجودة بسوق العمل.
وعن قانون النقابة قال ضاحي أنه في انتظار الموافقة النهائية بمجلس النواب مشيدا بدعم دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في متابعة خطوات تقديم القانون للمجلس.
وأضاف.. وقمنا أيضا بتطوير لائحة مزاولة المهنة وضفنا لها اخلاقيات المهنة .

زر الذهاب إلى الأعلى