الدولة

القباج تفتتح عددا من المشروعات خلال زيارتها للدقهليه.. اليوم

ياسمين ابراهيم

تفتتح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عددًا من المشروعات التابعة للوزارة بمحافظة الدقهلية خلال زيارتها اليوم للمحافظه وذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة .

تقوم وزيره التضامن بتفقد أعمال تطوير مستشفي الهلال الأحمر، والذي يتبع فرع جمعية الهلال الأحمر المصري بالدقهلية، وتشمل عيادات طبية في جميع التخصصات وغرف عمليات وتحاليل طبية و تتفقد النادي النسائي الذي تم تطويره ويقوم بتجهيز جميع الوجبات الغذائية.

تفتتح القباج وحدة التضامن الاجتماع بجامعة المنصورة، والتي ستقوم بتنفيذ برامج وتدخلات الوزارة، وتقدم خدمات لطلاب الجامعة من خلال أنشطة متعلقة بالتمكين الاقتصادي وبرامج بناء الشخصية استجابة لرؤية مصر 2030، حيث تم إنشاء تلك الوحدة بناء على البروتوكول الموقع بين وزارة التضامن والمجلس الأعلي للجامعات،

تزور القباج معسكر «قادرون باختلاف» بالجامعة الذي تنفذه وحدة التضامن ، ويتضمن تدريب ذوي الإعاقة على الإسعافات الأولية لحماية أنفسهم من أية طوارىء، ولتقديم الإسعافات لغيرهم قدر استطاعتهم .

كما ستتابع تنفيذ بعض الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية التي تجمع بين الطلاب ذوي الإعاقة وزملائهم من غير ذوي الإعاقة، وذلك لتحقيق الدمج بين الطلاب وترسيخ مبادىء احترام الآخر وتقدير التنوع على أنه تكامل بين القدرات المختلفة.

تشهد وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول « التدريب التحويلي» مع جامعة المنصورة، وهو نموذج لشراكة مؤسسات المجتمع المدني نحو التمكين الاقتصادي، حيث يعمل التدريب التحويلي لخريجي الجامعات والطلبة من الدارسين في آخر عامين علي مهن مختلفة.

تعقد وزيرة التضامن الاجتماعي لقاءً مع الجمعيات القاعدية المتعاونة فى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لبحث مشاركتهم فى تنفيذ أهداف المبادرة .

زر الذهاب إلى الأعلى