التعليم

مليون و750 الف طالب يبداون الفصل الدراسي الثاني بالشرقية اليوم

 

كتبت :شيماء بركات :

إطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من محمد رمضان وكيل ‏مديرية التربية والتعليم على إستعدادات المديرية لإستقبال الفصل ‏الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 مؤكداً على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب بمختلف الإدارات التعليمية لإنتظام اليوم الدراسي وتحقيق أعلى الدرجات.

 

أوضح محافظ الشرقية أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بالإهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس وغلق الكافتريات والمقاهي حرصاً على مصلحة الطلاب.

 

وجه المحافظ وكيل مديرية التربية والتعليم بمتابعه مديري الإدارات التعليمية وتفعيل دور لجان المتابعة الميدانية للتأكد من تواجد أعضاء هيئة التدريس بمقر عملهم ولتحقيق الإنضباط في العمل.

 

ومن جانبه أوضح وكيل مديرية التربية والتعليم أنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات اللازمة لإستقبال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي وتم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بمتابعة سير إنتظام العملية التعليمية والتأكد من تسليم الكتب الدراسية للطلاب .

 

بينما أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إلى قيام المديرية بإجراء أعمال تطهير وتعقيم جميع الفصول والساحات ودورات المياه بالمدارس، الأسطح، حيث قامت إدارتي صحة البيئة والسن المدرسي بالمديرية بمتابعة كافة الإجراءات الصحية والوقائية من خلال المرور علي خزانات المياه بالمدارس، لمراجعتها والتأكد من الإعتماد الكلي علي شبكة المياه العمومية وكذلك التأكد من سلامة المرافق بجميع المدارس من مياه الشرب والكهرباء ووصلات الصرف الصحي بالإضافة إلي توافر المطهرات والصابون علي الأحواض ونظافة البيئة المحيطة بالمدارس وذلك حرصاً علي سلامة وصحة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

 

ومن المقرر أن ينتظم من الغد مليون و750 ألف طالب وطالبة ، على مستوى 20 إدارة تعليمية في 4600 مدرسه على مستوي المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى