رياضة

الشباب والرياضة بالغربية تطلق أولى فعاليات البرنامج التدريبي عن الذكاء الاصطناعي

 

 

في إطار التعاون المشترك بين الاداره المركزيه للبرلمان والتعليم المدني بوزاره الشباب والرياضه مع مديريه الشباب والرياضه بالغربيه “الاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني”أطلقت اليوم بمركز شباب محله مرحوم الاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني أولى فعاليات البرنامج التدريبي للذكاء الاصطناعي للشباب.

 

 

والذي تنفذ فعالياته خلال الفتره من 2/21وحتي 2/23 بمشاركه ٣٠ من الشباب بحضور مسئولي التعليم المدنى محمد مصطفى.

 

 

في ظل توجهات الدولة المصرية ورؤية مصر 2030و الاهتمام بتثقيف الشباب وتدريبهم علي كل ما هو جديد في المجالات التكنولوجية الحديثة كان لوزارة الشباب والرياضة دورا هاما في نشر الثقافة التكنولوجية الحديثة.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي علي دور مراكز الشباب في مثل هذه الفعاليات وإتاحة الفرصة للشباب وتأهيلهم من خلال مراكز الشباب.

 

كما أشار سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى بالغربية الي الهدف من البرنامج وهو رفع وعي المتدربين بمفهوم الذكاء الاصطناعي وتاريخه والتعرف على بعض تطبيقاته والمفاهيم المرتبطة بها مثل تعريف المتدربين بتعلم الآلة machine learning و التعلم العميق Deep learning والتعرف على الخدمات التعريفية للعديد من الشركات الرائدة في هذا المجال ومهارات التعامل مع الأدوات المساعدة للاستفادة منها في جميع مناحي الحياة.

 

ويعد البرنامج نقطة انطلاقة جديدة في عالم التحول الرقمي، وسعياً لتحقيق رؤية مصر 2030، لبناء قاعدة فكرية للشباب عن علم الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المستخدمة ومعرفة وظائف المستقبل.

 

وأوضح اشرف عبد الهادي ان برنامج الذكاء الاصطناعي يتضمن (تاريخ الحاسب الآلى – التعريف بالذكاء الاصطناعي _ إيجابيات وسلبيات التطور التكنولوجي _ انجازات الدولة في التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي ).

 

جدير بالذكر ان الذكاء الاصطناعي هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. ومن أهم هذه الخصائص القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة.

زر الذهاب إلى الأعلى