اجتماعيات

التضامن تنقذ فتاة مضطربه نفسيا بلا مأوي وتودعها مستشفي العباسيه

ياسمين ابراهيم

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع المركزي بوزارة التضامن الاجتماعي بسرعة بحث الاستغاثة الواردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء،بوجود فتاة في العقد الثالث من العمر دون مأوى بمنطقة شارع الملك فيصل بمحافظة الجيزة.

 
 ترجع أحداث الاستغاثة إلى بداية الشهر الجاري، حيث توجه فريق التدخل السريع المركزي إلى موقع الاستغاثة حينها، وقد تبين أن الفتاة قد غادرت المكان بمرافقة سيدتين
.

   تولى الفريق البحث عن عنوان السيدتين، وفور التوصل إليهما تبين أنهما قاما باستضافتها لحمايتها من مخاطر الشارع لحين تسليمها إلى إحدى دور الرعاية.

وجه فريق التدخل السريع الشكر لهما واتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإيداع الفتاة بإحدى دور الرعاية الاجتماعية لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

  لاحظ المختصون بدار الرعاية أنها تعاني من إضطرابات نفسية وعصبية، ومن خلال إجراء بعض الفحوصات الطبية تبين إصابتها بعدد من الأمراض.

قام الفريق بإبلاغ الوزاره بحالة المواطنة لسرعة علاجها، و حماية النزلاء المسنين من الاضطرابات النفسية التي تعاني منها الفتاة، والتي يمكن أن تشكل خطورة على حياتهم حال بقائها .
علما بأن الفتاه قد تمكنت من الهروب من الدار، و تم العثور عليها فور هروبها بمعاونة الشرطة وإعادتها إلى دار الرعاية وتحرير محضر بالواقعة.
 
كما تعرضت في وقت لاحق لإحدى النوبات النفسية والعصبية، مما تطلب استدعاء والدها، والذي تولى نقلها إلى إحدى المصحات النفسية بمنطقة الهرم لحين التنسيق بشأن علاجها.

تم التنسيق مع الأمانة العامة للصحة النفسية ومدير مستشفى الامراض النفسية بالعباسية بشأن نقل المواطنة للتقييم الطبي،وبناء عليه تقرر حجز الفتاة بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لحين تعافيها، وذلك في ضوء الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها المستشفى بشأن عزل المواطنة وتلقيها العلاج اللازم.

زر الذهاب إلى الأعلى