رياضة

الشباب والرياضة بالغربية تطلق أولى فعاليات تنمية المهارات الكشفية بالمدارس

 

في إطار التعاون المشترك بين الإدارة المركزية للطلائع مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية أطلقت الاداره العامه للطلائع أولي فعاليات تنميه المهارات الكشفية لغير الكشفيين بالمدارس.

 

وذلك من خلال التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالغربية ومديرية التربية والتعليم بالغربية حيث تم تنفذ عدد من المهارات الكشفية داخل مجموعة من مدارس المحافظة بقيادة أحمد فؤاد.

 

أشار يسري الديب وكيل وزاره الشباب والرياضه بالغربيه الي الهدف من المشروع هو تنمية المهارات الكشفية لغير الكشفيين بالمدارس، وضرورة العمل بهذا المشروع هو تنشيط الحركة الكشفية بجميع انحاء الجمهورية بالمدارس وزرع السلوكيات الكشفية لدى الطلائع بما يجعلهم صالحين للارتقاء بالمجتمع، وتشجيع الطلائع على العمل الجماعي وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

 

وقالت داليا اسماعيل رئيس القسم الكشفي إلى أنه تنفذ فعاليات المشروع لتنمية المهارات الكشفية لغير الكشفيين لنشر الحركة الكشفية بالمدارس وزرع السلوكيات والصفات الكشفية لمساعدة الطالب لاكتشاف ذاته بين الجماعة وتقدير أهمية عمله الكشفي، وكذلك تعزيز ثقته بنفسه عن طريق تدريب الأقران.

 

خاصة أن التربية الكشفية تثيب المجتهد وتحفز المتقاعد على العمل، دون عقوبات جسدية قد تترك أثراً سلبياً في حياته وذلك من خلال زرع الصفات المؤهلة للقيادة ومساعدة الطفل ليكون مواطن صالح في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى