رياضة

شباب ورياضة الغربية تنظم لقاء حواري بعنوان ممارسة الأنشطة ودورها في بناء الشخصية

 

 

نظمت اليوم الاربعاء الموافق بمركز شباب محلة مرحوم التابع لاداره شباب طنطا أول “الاداره العامه للشباب” بالتعاون مع مركز اعلام شرق ووسط الدلتا لقاء حواري بعنوان “ممارسه الأنشطة الرياضية ودورها في بناء الشخصية”.

 

بحضور يسرى الديب وكيل الوزاره والدكتور محمد سعفان مدير الاداره العامه للشباب و سيد سنيد من مركز الإعلام بطنطا والدكتور خالد الشرقاوى مدير إدارة شباب طنطا اول.

 

أشار يسري الديب في حديثه عن أهم التحديات التي تواجه الشباب وأهمها التحديات الرياضيه أصبح هناك فئه كبيره من الشباب تهتم بالرياضه لذا واجب علينا بدورنا كعامل أساسي موجود داخل الدوله وعنصر فعال مساعده هذه الفئه الرياضيه بتشجيعها رياضيا وتحفيزهم.

 

وأوضح أن الرياضه بذاتها لها فوائد عديده فهى تساعد الرياضة في تحسين مزاج اللاعب، من خلال الاندماج في النشاط الرياضي، حيث أن الدماغ يعمل على إفراز مواد كيميائية تعمل على شعور الشخص بالسعادة والراحة، وكذلك الشعور بالكثير من الاسترخاء. تعمل على تحسين اللياقة البدنية عن طريق الخوض في التحديات الرياضية الجديدة ضمن نفس فريق اللعب. تعمل على إقامة العلاقات الاجتماعية الوطيدة في ظل بيئة ترفيهية مفيدة.

 

أوضح سعفان، تعريف الرياضه بأنها المجهود الجسدى الذى يبذله الإنسان لأهداف قد تكون صحية أو ترفيهية أو إقتصادية أو تنافسية وغيرها ، وأن لها العديد من الفوائد للأفراد والمجتمعات ، فمن فوائدها للفرد التمتع بصحة جيدة ومقاومة العديد من الأمراض وبناء علاقات إجتماعية متينة وتكوين صداقات جديدة كما يمكن للرياضة أن ترتقى بسلوك الإنسان وتهذب شخصيته وتساعده على التغلب على العادات السيئة التى تنشأ فى أوقات الفراغ.

 

أوضح سيد سنيد أخصائي بمركز اعلام طنطا أنهم بدورهم كأعلام تسليط الضوء على أهم المشكلات والتحديات التي تواجه الشباب والعمل على إيجاد حلول لها.

زر الذهاب إلى الأعلى