أهم الأخبارالمرأة

رئيس جهاز الإحصاء : لم نبحث حالات المرأة ذات الإعاقة بالمحافظات الحدودية

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، ان الجهاز يقوم بعمل مسح لذوي الاعاقة وماهي احتياجاتهم للاندماج بالمجتمع لتقديم بيانات دقيقة للمساهمة في التنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال المؤتمر المنعقد بالمجلس القومي للمرأة لاطلاق اهم نتائج مسح العنف ضد المرأة ذات الاعاقة ،للدراسة التي شارك بها المجلس القومي للمرأة مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ، وصندوق الامم المتحدة للسكان وهيئة الامم المتحدة للمرأة.
واشار رئيس الجهاز الي ما احرزته مصر من تقدم ملموس في ملف ذوي الاعاقة ، واصفا الاهتمام بالمرأة ذات الاعاقة بإنه اصرار من الدولة لاستصدار قوانين تظهر حق المرأة باعتبارها عماد المجتمع.

اضاف خيرت بركات ان هناك التزام وطني لدعم الاشخاص ذوي الإعاقة ، لافتا الي دور الجهاز في اعداد بيانات دقيقة ، قائلا : ان تقدم الدول مرهون برسم سياسات واضحة وان هذا لا يتحقق الا بمعلومات وبيانات دقيقة .
ووصف دراسة العنف ضد المرأة ذات الاعاقة ، بانها فريدة في المنطقة العربية ولم يتطرق احد قبل مصر لدراسة العنف ضد المرأة ذات الإعاقة والمشكلات التي تواجهها ، مضيفا ان الدراسة اجريت بكل محافظات مصر ما عدا المحافظات الحدودية .

زر الذهاب إلى الأعلى