رياضة

شباب ورياضة الغربية تواصل البرنامج القومى لمواجهة الشائعات

 

واصلت مديرية الشباب والرياضة بالغربية (إدارة البرلمان والتعليم المدنى) ورشه عمل لبرنامج تصدوا معنا… لمواجهة الشائعات بمركز شباب سبرباي اليوم لتنفيذ ورش عمل تصدوا… معنا بحضور مدير اداره طنطا ثان محمد ابو فريخه.

 

وقامت بتدريبات ورشه عمل اليوم المدربه هناء عبدالله والتي تطرقت الي عده محاور هى مفهوم الشائعات وتأثيرها على المجتمع وانواع الشائعات وكيفية انتشار الشائعة وتاثير الشائعة على الفرد والمجتمع
وقد تم عرض مجموعة فيديوهات توضيح تحذير الرئيس عبدالفتاح السيسى لحروب الجيل الرابع وكذلك تأثير الشائعات على تقدم المجتمع …

 

 

وشاركت محافظة الغربية بختام فعاليات الملتقي الشبابي الاول لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى والذي نظمته الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، خلال الفترة من ١٩ الي ٢١من شهر ديسمبر الجاري بمشاركة 185 شابًا وشابة من 11 محافظة كمرحلة أولي .

 

 

وذلك تحت عنوان ” نحو إعادة بناء الوعي وتشكيل الشخصية” والذي شارك به محافظه الغربيه بعرض لمدربيه على منصه المؤتمر أمام معالي الوزير الدكتور اشرف صبحي والساده الحضور.

 

 

جدير بالذكر أن عدد من الكوادر البرلمانيه ببرلمان الشباب والطلائع لمحافظه الغربيه أصبحوا مدربين ومتدربين معتمدين من وزاره الشباب والرياضة في البرنامج القومى لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى.

 

قدم الشباب المشاركون في برنامج وملتقى تصدوا معنا النسخة الأولي عدد من المبادرات الشبابية والمقترحات والرؤى والتوصيات المتعلقة بمكافحة والتصدى للشائعات المختلفة الموجهة ضد الدولة المصرية فيما يتعلق بدور الاعلام والشباب في التصدى للشائعات.

 

أوضح احمد العكش رئيس قسم التعليم المدنى باداره البرلمان بالغربيه وولاء محمود منسق البرنامج أن الدكتور اشرف صبحى أكد علي ضرورة تحقيق الاستدامة للمشروع من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأحداث وربطها بمشروع وزارة الشباب والرياضة للتصدى للشائعات.

 

كما يذكر أن الملتقي ناقش عدداً من المحاور منها دور الاعلام في مواجهة الشائعات و الشباب بين صناعة الشائعة والتصدي لها و الإجراءات القانونية والجهود التشريعية لمواجهة الشائعات، بحضور عدداً من الوزراء والخبراء

زر الذهاب إلى الأعلى