الدولة

بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة و حياة كريمه

نرمين ذكي

وقعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وآية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة “حياة كريمة” بروتوكول تعاون يهدف الى تفعيل الشراكة الاستراتيجية وتنفيذ محور بناء الإنسان المصري تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة

اكدت عبد الدايم ان مبادرة حياة كريمة تعكس اهتمام الدولة بابناءها فى مختلف ربوع مصر ، مشيرة انها احدى الخطوات التى تساهم فى التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى.

وأضافت ان البروتوكول يأتي فى اطار تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية مشيرة إلى ضرورة تكاتف هيئات الدولة الوطنية مع مؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق التنمية المرجوة.

أكدت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة أن المؤسسة تهدف إلى التدخل الفاعل لدعم المواطن المصري والعمل على تنمية المجتمع وتحسين معيشة الفرد باعتبارها مسئولية مشتركة بين مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة.

أشارت إلى اهمية العمل على تعزيز سبل الدولة في بناء الإنسان واوضحت ان العمل بشكل تكاملي مع وزارة الثقافة يسعى الى تقديم أفضل الخدمات الثقافية والفنية والمعرفية لأبناء القرى والمساهمة في الارتقاء بمجالات اكتشاف ورعاية وتبني المواهب بالقرى المستهدفة .

يتضمن البروتوكول الاتفاق على بذل الجهود المشتركة للمساهمة في تحقيق أهداف الأعمال والمبادرات الثقافية وعلى رأسها مبادرة “حياة كريمة” والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي للأسر في القرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية.

بالاضافة الي تمكين الأسر من الحصول على كافة الخدمات الثقافية بشكل هادف وبناء خاصة أن وزارة الثقافة أطلقت مشروع كشك كتابك ، كما شمل اهمية التعاون بشأن تكامل وتنسيق الجهود المبذولة في تنفيذ الأعمال محل البروتوكول وبالأخص تعزيز سبل التعاون الثقافي بين الطرفين.

اتفق الجانبان على العمل بشكل تعاوني وتكاملي فيما يخص إيجاد شراكة استراتيجية بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة الثقافة، فيما يتعلق بمحاور التثقيف والتوعية والمواهب والتنسيق الحضاري وما ينبثق عن هذا التعاون من مبادرات .

تتولي وزارة الثقافة التعاون مع مؤسسة حياة كريمة في إنشاء الخريطة الثقافية لقري المرحلة الأولى من حياة كريمة تمهيدا لتعميمها على كافة انحاء مصر يتم من خلالها تغطية المسارات الثقافية اللازمة لكل محافظة على أن يتم وضع تصور لهذا المشروع وآليات تنفيذه والموارد المالية اللازمة له وحدود الدور المطلوب من كل طرف في إتفاق مستقل
بالاضافه الي إطلاق مبادرات للتوعية داخل بالقرى المسته�

زر الذهاب إلى الأعلى