العمال

هشام رضوان: عودة التثقيف العمالي كسابق عهده لثقل مواهب الاعضاء الجدد

كتب – احمد مكاوى

قال هشام رضوان امين صندوق الاتحاد العام للعمال ورئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي أننا سوف نستمر في الدورات التثقيفية لأعادة التثقيف العمالي كسابق عهده في جميع المجالات التي تهم العمل النقابي من أجل تثقيف أعضاء اللجان النقابية وخاصة الاعضاء الجدد في التنظيم النقابي.

اشار هشام رضوان الي أن العودة إلي التثقيف النقابي العمالي كسابق عهده في الماضي من أجل بناء جيل يتحلي بالاسلوب العلمي الحديث ومعرفة المتغيرات التي تحدث في قانون العمل والتامينات الاجتماعية والمعرفة بقانون المنظمات النقابية ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث بأعضاء المراة العاملة في لجان محافظات الاسماعيلية والجيزة ودمياط وبورسعيد ومطروح.

كما قال قدرى البسيوني الأمين العام للنقابة العامة أن اجتماع اللجان النقابية للمراة العاملة بالمحافظات سيستمر حتي يتم معرفتة متطلباتهم من مواد علمية في الدورات التثقيفية.

وردا علي اسئله أعضاء المرأة العاملة خلال الاجتماع قال رمضان مصيلحي المراقب المالي والمشرف العام علي مصايف النقابة العامة أن تشكيل اللجان النقابية يتكون من الاعضاء المنتخبين الذين نجحوا في الانتخابات العمالية ويتم الصرف المالي للاعضاء النقابين عن طريق ما تتضمنه اللائحة التنفيذية لقانون النقابات العمالية.

اشار رمضان مصيلحي الي أن الامراض السرطانية والأمراض الصعبة المزمنة يتم صرف الإعانة للاعضاء المرضي حسب ميزانية اللجنة المالية ويتم صرف المبلغ بموافقة أعضاء مجلس الادارة للجنة النقابية ولكل عضو باللجنة النقابية الحق في معرفة الرصيد المالي للجنة حتي يمكن صرف الإعانة للاعضاء أصحاب الامراض المزمنة والصعبة.

كما قال رمضان مصيلحي لأعضاء المراة العاملة باللجان النقابية أن من حق اللجنة النقابية انشاء صندوق زماله لخدمة الاعضاء عند الخروج للمعاش ويتم وضع لائحه للصندوق واعتمادها من النقابة العامة بعد مراجعتها ويتم تحديد الاشتراك لصندوق الزمالة الذى يقترحه الاعضاء وان يتم فتح حساب خاص بصندوق الزماله بعيدا عن صندوق اللجنة النقابية حتي لايتم الخلط بين الصندوقين.

زر الذهاب إلى الأعلى