أهم الأخبارالعمال

عمومية البناء والاخشاب تجدد رفضها لأي لائحة تنتقص حقوق العمال .. وتتغول علي التنظيم النقابي

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ، علي رفض اللجان النقابية لأي لائحة من شأنها الانتقاص من حقوق العمال المكفولة بالقانون والدستور واتفاقيات العمل الجماعية .

جاء ذلك خلال كلمته امام اعضاء الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للبناء والاخشاب والمنعقدة بمقر المؤسسة الاجتماعية العمالية .

وقال الجمل “وسط انشغالنا بتدريب الاعضاء، وتنمية خبراتهم النقابية لبناء جيل نقابي جديد “، وجدنا انفسنا رغما عنا ندخل في صدامات مع قانون قطاع الاعمال ولوائحه ، التي استهدفت التنظيم النقابي والقضاء عليه واغتيال حقوقه التي كفلها الدستور والقانون.

عقدنا الجلسات والمناقشات وشرح الرؤي ، من اجل الدفاع عن حقوق عمالنا بشركات قطاع الاعمال ولكن كان هناك تعنت واصرار لاغتيال التنظيم النقابي بقانون قطاع الاعمال.

اضاف الجمل اعلنها من هنا باسمي ، واسم مجلس ادارة النقابة وكافة اللجان النقابية ، رفض لائحة الموارد البشريةالموحدة ، التي تسعي في فرضها وزارة قطاع الاعمال العام ، مضيفا نرفض التغول علي التنظيم النقابي واغتيال حقوقه.

وقال رئيس النقابة ، عقدنا العديد من اللقاءات مع عمالنا خلال الفترة الماضية ، واتفق الجميع علي رفض مشروع اللائحة التي بها مخالفات صارخة لصريح الدستور والقانون ، ومن هنا نرفض اي لائحة من شأنها الانتقاص من حقوق عمالنا المكفولة بالقانون والدستور واتفاقيات العمل الجماعية .

زر الذهاب إلى الأعلى