محافظات

ازالة الف حالة تعد الشهر الماضي ببني سويف   

 

كتب: محمود فتحي :

صرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ان إجمالي ما تم إزالته في المرحلة الثانية،قد بلغ ٩٣٢ حالة تعد، والتي تم تنفيذها في الفترة من ٦ إلى ٢٦ فبراير الجاري ضمن الموجة الـ ١٩،وذلك بواقع ٩٨١ حالة على مساحة ٢١٠ ألف و٦٥٠متر من أراض أملاك الدولة،بجانب ٢٥١ حالة تعد على ٩ أفدنة و١٢ قيراط .

 

وصل إجمالي ما تم تنفيذه “في المرحلتين الأولى والثانية” إلى أكثر من ١٠٠٠ حالة تعد فيما يتم الإعداد تمهيدا لبدء تنفيذ المرحلة الثالثة خلال شهر مارس المقبل.

 

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير الإدارة العامة لأملاك الدولة،بشأن انتهاء حملات المرحلة الثانية من الموجة الحالية لإزالات التعديات،التي يتم تنفيذها”على مدار أشهريناير ،فبراير ومارس تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة ضمن سلسلة الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة.

 

وجه المحافظ بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية،للاستمرار في إزالة التعديات بمراكز المحافظة،مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد والتعديات على المجاري المائية ونهر النيل والري وعدم التوقف أثناء الفترات التي تفصل بين كل مرحلة والتي تليها ضمن موجات الإزالة،وذلك وفق تنسيق وتعاون بين الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

 

يُذكر أن الموجة الــ ١٩ الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على ٣ مراحل متتالية على مدار أشهر :يناير،فبراير ومارس،حيث تمت إزالة ١٢٢ حالة تعد في المرحلة الأولى التي جرى تنفيذها في المدة من ١٩ حتى ٣٠ يناير الماضي،وبدأت بعدها المرحلة الثانية في الفترة من ٦ إلى ٢٦ فبراير الجاري ، وتختتم بالمرحلة الثالثة المقرر تنفيذها في الفترة من ٦ إلى ٢٦مارس ٢٠٢٢.

زر الذهاب إلى الأعلى