محافظات

رحلتك للتوظيف.. برنامج مبتكر للحصول على فرصة عمل بالشرقية

كتب – أحمد حبيب:

 

فكرة جديدة جديرة بالاهتمام ليس فقط لدورها في توفير فرص عمل للشباب والخريجين من أبناء محافظة الشرقية في المصانع والشركات وتمويلهم لاقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ولكن أيضا لتأهيلهم اجتماعياً وفنياً بالمدارس الفنية وداخل مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية لسوق العمل أو تعميق فكر العمل الحر لديهم.

 

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً لوضع آلية عمل محددة لتوظيف الباحثين عن فرص عمل بالمصانع و الشركات الكبرى بالقطاع الخاص داخل المحافظة بمناطقها الصناعية المختلفة وكذلك الاستفادة من القروض المقدمة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجهاز مشروعك وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

 

حضر الاجتماع الدكتورة ناهد مصطفى الخبير الوطني للتخطيط الإستراتيجي وتنمية الموارد البشرية وسعد الفرماوي الخبير الوطني للمحافظة فى حضور عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي وأحمد عبد الهادي وكيل وزارة القوى العاملة ووائل العاصي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والعربي الشبراوى مدير برنامج مشروعك وأشرف العربي مدير عام التعليم الفني وفريق عمل وحده ابدأ رحلتك بالديوان.

 

كلف المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة بتحديد احتياجات المصانع والشركات الكبرى من الوظائف المتوفرة لديهم مع تحديد المواصفات المطلوبة لتلك الوظائف مؤكداً أن المحافظة على استعداد تام على تدريب الباحثين عن العمل وتأهيلهم اجتماعياً وفنياً بالمدارس الفنية وداخل مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بالديوان العام.

 

وذلك لتأهيل الشباب والخريجين لسوق العمل وذلك بتعزيز الإستفادة من مشروع ابدأ رحلتك التابع لمشروع قوى عاملة مصر التابع لوزارة التنمية المحلية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وخلال الإجتماع.. تم الاتفاق على تكليف منسق من كل جهة ليكون مسئول عن هذا الملف على أن يتم عقد لقاءات شهرية ورفع تقرير مفصل للعرض على المحافظ بنتائج ما ستسفر عنه الاجتماعات.

 

ومن جانبها أوضحت الخبير الوطني للتخطيط الإستراتيجي وتنمية الموارد البشرية أن مدريتي التضامن الاجتماعي والقوى العاملة لديها قاعدة بيانات مسجل عليها الباحثين عن العمل ولدينا جهاز تنمية المشروعات وبرنامج مشروعك وجمعية المستثمرين ممثلة عن المناطق الصناعية تقوم بتزويد المحافظة بفرص العمل المتوفرة لديها.

 

كما يقوم فريق أعضاء وحده ابدأ رحلتك بتدريب الباحثين عن العمل وتنمية مهاراتهم الشخصية لصقل مهاراتهم لتتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وخلال الإجتماع، تم استعراض عدد من المقترحات للتيسير على الباحثين عن فرص العمل ومنها تنظيم ملتقى توظيفي ربع سنوى لإتاحة فرص العمل الشاغرة وتحقيق الإستفادة منها وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.

ـــــــــــ

زر الذهاب إلى الأعلى