التعليم

الخشت يشهد تخريج الدفعة ١٨٨ من كلية طب  القاهرة

 

كتب: محمود فتحي:

شهد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة حفل تخرج طلاب كلية طب قصر العيني دفعة ١٨٨- نوفمبر ٢٠٢٠ دفعة الدكتور هشام الساكت بحضور. نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب و عميدة الكلية والوكلاء ونقيب الأطباء و المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة ومجلس الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وأسر الطلاب.

 

وبدأت مراسم الاحتفالية بطابور الخريجين ثم موكب العلم والعلماء ثم السلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها إلقاء كلمة أوائل الخريجين والخريجات.

 

وخلال كلمته وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة التحية لأسر الخريجين على جهودهم مع أبنائهم طوال فترة دراستهم كما وجه التحية لأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام الذين علموا الطلاب ونقلوا إليهم خبراتهم وعلومهم ليتواصل توارث العلم ويتم نقل خبرة من جيل إلى جيل .

 

كما وجه رئيس جامعة القاهرة، الشكر للطلاب على ما بذلوه من جهد وشجاعة ومواجهة خلال فترة الامتياز قائلا لهم كنتم على قدر المسئولية وكنتم أيدينا في كل مستشفيات قصر العيني وقدمتم نموذجا مشرفا للتضحية والعطاء. موضحًا أن العامين الماضيين كانا من أصعب الأعوام على طلاب الطب نظرًا لانتشار جائحة فيروس كورونا .

 

وأكد الدكتور محمد الخشت على الطلاب أن جسد الإنسان ليس مجرد حالة ولكنه كتاب مقدس وأن الأطباء هم الأمناء على هذا الكتاب المقدس مشيرًا إلى أن قَسم الأطباء هو لحظة للالتزام والشعور بالواجب وعليهم أن لا ينسوا أي كلمة في هذا القسم.

 

وفي ختام كلمته قال رئيس جامعة القاهرة للطلاب إن الحياة كفاح وجهاد وأن الحياة تحقق مستمر للذات، ونصحهم بأن يوصلوا نجاحهم فى حياتهم العملية.

 

من جانبه وجه الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب التحية للخريجين وأسرهم على مابذلوه خلال سنوات الدراسة من جهد بمساعدة أساتذتهم في كلية الطب حتى وصلوا إلى هذه المرحلة، وطالبهم بأن يضعوا مصر نصب أعينهم وأن يردوا جزءا من فضلها عليهم، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مستقبلهم.

 

وقالت الدكتورة هالة صلاح عميدة كلية طب قصر العيني إن السنوات مرت سريعة وأصبح طالب الأمس طبيب اليوم ليبدأ مرحلة جديدة من الحياة يعتمد فيها على نفسه ويشق طريقة فى المجال الطبي والحياة باكملها.

 

وقالت الدكتورة صافيناز صلاح الدين وكيلة كلية طب قصر العيني لشؤون التعليم والطلاب خلال كلمتها إن الطريق كان طويلاً وشاقاً للوصول لهذا اليوم ولكنها بداية طريق جديدة وليس نهاية مشيرة إلى أن مهنة الطب غير كل المهن حيث لا يتوقف التطور فيها وبالتالي لا يتوقف السعى من أجل تحصيل العلم.

زر الذهاب إلى الأعلى