اقتصاد

هالة السعيد : إطلاق العنان لـ رائدات الأعمال يسهم في نمو أفريقيا وازدهارها

كتبت شيماء أحمد

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مصر تعمل على التخطيط لزيادة الصادرات إلى أفريقيا من 5 مليار دولار سنويًا إلى 15 مليار دولار على مدى السنوات الأربع القادمة.

أوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه تتم دراسة احتياجات الأسواق الأفريقية حاليًا مع التركيز على قطاعات التصدير المتميزة في مصر.

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالجلسة التي عقدها مركز التجارة الدولي تحت عنوان ” تحويل التكامل التجارى فى أفريقيا إلى واقع ” وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشارت هالة السعيد إلى تقديرات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) أن منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية يمكن أن تعزز التجارة البينية الأفريقية بنحو 33٪ وتخفض العجز التجاري في القارة بنسبة 51٪، متابعه أن تعزيز الاتفاقية يحسن ويعزز الموقف التفاوضي الأفريقي على المسرح الدولي وسيساعد في إطلاق إمكانات شعبها من الأعمال الجزئية الوطنية إلى الشركات العالمية الكبرى.

وتابعت هالة السعيد أن أفريقيا تعتبر رائدة على مستوى العالم في مجال سيدات الأعمال، موضحه أنه من الممكن أن يؤدي إطلاق العنان لإمكانياتهن إلى المساهمة في نمو القارة وازدهارها، حيث أن بتمكين رائدات الأعمال ومساعدتهن على النمو، فسوف تنمو الاقتصادات الأفريقية، مؤكده إدراك الحكومة المصرية أن دعم جدول أعمال منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية سيعزز مشاركة المرأة في التجارة البينية الأفريقية، مما يزيد من مساهمتها في نمو الصادرات إلى السوق الأفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى