أهم الأخبارالمرأة

قومي المرأة يدرب 36 ألف سيدة علي برامج التثقيف المالي

 

كتبت – نجوي ابراهيم

أطلق المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي فعاليات برنامج التثقيف المالي ، الذى يستهدف تدريب ٣٦ الف  سيدة  ، وتوعيتهن وتثقيفهن بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة فى حياتهن اليومية ، والتى تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر .

أكدت مى محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات بالمجلس ، أن البرنامج يشتمل  على تدريس الدليل التدريبي ” التعامل الرشيد مع اموالي” وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية ، ويقوم بتدريسه نخبة من المدربين المعتمدين دوليا  .

يتضمن البرنامج  تدريب السيدات على تحديد    الأهداف المالية ، و كيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات  ، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها ، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع و منتجات تحويل الأموال  و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين ، وذلك ب٩محافظات هى ( الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان وقنا والشرقية والأقصر والدقهلية) .

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادى للمرأة و التدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى .

زر الذهاب إلى الأعلى