الدولة

محافظ القاهرة : الإجراءات التى اتخذها الرئيس السيسى لتخفيف الاعباء عن المواطنين

 

كتبت – عبير أبورية
استهل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا المغرب وليبيا ، مؤكدًا أن مصر دائما ما تكون بجانب الأشقاء وقت الأزمات ، وتحرص على دعمهم بكافة الطرق والوسائل المتاحة من أجل تخطي هذه المحنة .

واضاف محافظ القاهرة أن الدولة تحركت بصورة عاجلة للتعامل مع ما حدث فى ليبيا فى ظل توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة المساعدات لهم من خلال الأجهزة التنفيذية بالدولة وعلى رأسها القوات المسلحة .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام، والمساعد، ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

وأكد محافظ القاهرة أن حزمة الإجراءات التى اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية أمس جاءت للتخفيف عن المواطنين فى ظل تداعيات الأزمة الإقتصادية العالمية .

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى والمجتمع المدنى لسداد المصروفات عن الطلاب الغير قادرين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بحظر حرمان أى طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية .

شدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى والطرق المؤدية إليها ومتابعة الإنارة فيها.

أكد المحافظ على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس ، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها.

زر الذهاب إلى الأعلى