الدولة

الهلال الأحمر المصري يوفد فريق إغاثة دولي إلى رومانيا

 
ياسمين ابراهيم
 
قام الهلال الأحمر المصري بإيفاد أول فريق إغاثة دولي من الجمعية إلى دولة رومانيا . تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية من منطلق حرصه الشديد على عودة المواطنين المصريين العالقين جراء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتمثلت مهمة الفريق المشارك في زيادة كفاءة عملية الإخلاء للعالقين و تنسيق عمليه التواصل والتعاون مع المنظمات الدولية ذات الصلة داخل دولة رومانيا وعلى الحدود.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري أن الفريق  يعمل تحت المظلة الرسمية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في منطقه أوروبا وبالتنسيق مع منطقه الشرق الأوسط.
 
 وأضافت القباج أن الدولة المصرية تولي  ملف أزمة ( أوكرانيا -روسيا ) أولوية كبيرة لما له من أهمية قصوى من منطلق حرصها على كل ما يخص شأن المواطن المصري أينما كان.
 
والجدير بالذكر أنه منذ بدء تلك الأزمة كان للهلال الأحمر المصري كجزء من منظومة إدارة الأزمة في الدولة المصرية دور فعال في كل من عمليات التنسيق الدولية مع الصليب الأحمر داخل دولة أوكرانيا والجمعيات الوطنية الشريكة من أجل تسهيل العمليات الإنسانية المقدمة في تلك المناطق، و استقبال الطلبات الخاصة بالمواطنين المصريين في تلك الدول والعمل على حل المشاكل وتذليل العقبات .
 

ومن جانبه أكد  الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، بأن غرفة العمليات المركزية التابعة للجمعية تعمل على مدار الساعة؛ لاستقبال البلاغات من خلال الخط الساخن للجمعية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتعمل على جمع المعلومات وتحليل البيانات وتوجيه المحتاجين إلي المسار الصحيح.
 

زر الذهاب إلى الأعلى