الدولة

جمعيات تعاونية لرعاية ذوي الهمم وتصنيع السماد الزراعي من القمامة بالقاهرة

كتب احمد مكاوى
قالت سوزان إبراهيم حنا مدير عام الاتحاد التعاوني الاستهلاكي بالقاهرة أنه يوجد جمعيات خدمية خاصة لخدمة لذوى الهمم مثل: بيتي والامل البراق وبكره احلي وإبادة ومعين للابد والامل البراق منتشرة بأحياء القاهرة أنشت تحت رعاية الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات والاتحاد العربي والاتحاد الافريقي للتعاونيات.

أشارت سوزان إبراهيم حنا إلي أن إنشاء هذه الجمعيات من خلال الدورات التدريبية بين الاتحاد التعاوني الاستهلاكي بالقاهرة ومديرية التضامن الاجتماعي وان مسئولي الجمعيات من مديرية التضامن من أجل الاهتمام بذوي الهمم .

أوضحت سوزان إبراهيم حنا أن هذه الجمعيات تستعين بالأطباء في التخاطب والعلاج النفسي وأطباء في العلاج الطبيعي ومختلف التخصصات ويتم الاستعانة بخبراء لتدريب ذوى الهمم في التعامل مع الأشخاص لتأهيلهم للتعامل مع المجتمع في الحياة اليومية .

لفتت سوزان إبراهيم حنا الى إنشاء جمعية تعاونية تحت مسمي عين البيئة في طرة مهمتها جمع القمامة وتصنيعها سماد صالح للزراعة وتقوم بتوزيع أكياس القمامة علي سكان منطقة طرة وفرز القمامة. ولدى الجمعية ماكينة لتصنيع فضلات القمامة وتحويلها الى سماد يصلح للزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى