أهم الأخبارالمرأة

مايا مرسي: تقدم ملف المرأة بمصر ورائه قيادة سياسية مؤمنة بتمكين النساء

كتبت -نجوي ابراهيم

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، ورئيسة وفد مصر ، أمس مع الدكتورة سيما بحوس وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر والهيئة.

رحبت الدكتورة سيما بحوث بالدكتورة مايا مرسى ، وأكدت أن مصر تعد من الدول الهامة في المنطقة العربية ، مشيدة  بالجهود المصرية القوية لتمكين المرأة بقيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

ووصفت جهود الدولة المصرية بغير المسبوقة ، وأكدت ترحيبها بتعزيز التعاون والشراكة مع مصر علي كافة المستويات بما يتناسب مع الأولويات الوطنية.

وثمنت الدكتورة مايا مرسي التعاون والشراكة المثمرة بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، طوال السنوات الماضية في العمل على العديد من الملفات الهامة والحيوية ، التي تهدف إلى تمكين المرأة في العديد من المجالات، والعديد من الأنشطة والمشروعات التي نفذها المجلس خلال الفترة الماضية .

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن أساس تقدم ملف المرأة فى مصر هو الارادة السياسية القوية المؤمنة بأهمية تمكين المرأة وحمايتها .

واشارت رئيسة المجلس الى استضافة مصر للمؤتمر السابع والعشرين، للدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية المعروف بـ (27 COP) وذلك نهاية العام الجارى .

زر الذهاب إلى الأعلى