رياضة

شباب ورياضة الغربية تواصل تنفيذ ورش عمل لمواجهة الشائعات ضمن البرنامج القومى

 

تواصلت اليوم فعاليات ورش العمل التدريبية والتى تقام على مدار يومين وتنفذها مديرية الشباب والرياضة بالغربية بكلية الشريعة جامعة طنطا ضمن فعاليات البرنامج القومى لمواجهة الشائعات «تصدوا معنا»، للتوعية بخطورة الشائعات باعتبارها أحد عناصر حروب الجيل الرابع.

 

وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية للتصدي للشائعات التي من شأنها هدم الدولة وتقويض مقدراتها وفقد الثقة في كل ما تفعله وتنفذه من مشروعات قومية تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة.وتتيح الفرص أمام بناء الإنسان المصرى فى كافة المجالات .

 

يتناول البرنامج خطورة الشائعات، وما يجب على الجميع إدراكه من كون الشائعات تجد بيئتها الخصبة في المجتمعات التي تفتقد الوعى ويسودها الجهل وتنتشر فيها البطالة، ولأن الشائعات أشد خطرًا على المجتمع من حرب الإرهاب فيجب على المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية والإعلامية والفنية أن تتضافر جهودها لتهذيب النفوس وتغرس القيم والمبادئ الأخلاقية وتهيئة المجتمع بألا يصدق أو يردد ما يتلقفه من أخبار دون التأكد من مصداقيتها، وبث روح الثقة فى المجتمع والعمل على القضاء على كل ما من شأنه أن يضيع هذه الثقة، إلى جانب ضرورة تكذيب الشائعات إعلاميًّا وبيان خطورة الانجراف وراءها.

 

يقوم على التدريب مجموعة متميزة من المدربين الأكفاء. وقد قام بالتدريب اليوم الأول الدكتورة احمد رضا المرشح للتدريب بالبرنامج من الوزارة ويقوم بالتنفيذ من ادارة التعليم المدنى احمد العكش ومحمد مصطفى وهبه زكريا.

 

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى- وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمى- محافظ الغربية وإشراف أحمد عفيفى وكيل الوزارة (رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى ) والدكتور محمد حسن -معاون وزير الشباب لتنمية القدرات الشبابية( مدير البرنامج) وبتوجيهات يسرى الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية وإشراف تنفيذى سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى و ولاء محمود-مدير المكتب الفني( منسق البرنامج)

زر الذهاب إلى الأعلى