أهم الأخبارمحافظات

استثمارات صينية جديدة على أرض الشرقية .. تعرف عليها

كتب ــ أحمد حبيب:
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الاستثمارات الصينية ستدخل قريبا محافظة الشرقية وأوضح المحافظ خلال اللقاء بمدير إحدى الشركات الصينية العاملة في مجال الطاقة والبنية الأساسية والمقاولات لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والشركة في مجال مشروعات الطاقة والبنية الأساسية ومعالجة المياه أنه تم الاتفاق على تنفيذ عدة مشروعات على أرض المحافظة.

أكد محافظ الشرقية على عمق العلاقات الثنائية والتي تجمع الحكومتين المصرية والصينية مما كان لها عظيم الأثر في جذب المزيد من الإستثمارات الصينية داخل جمهورية مصر العربية، مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم للشركات العاملة على أرض المحافظة والأخرى الجادة في تحقيق وتنفيذ إستثمار يرتقي بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين.

أشار محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بالإستثمار بإعتباره يمثل حجر الزاوية للتنمية الإقتصادية والإجتماعية، وتسعى جاهدة لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع المستثمرين لإقامة مشروعاتهم لدفع عجلة الإنتاج , قائلا نرحب بالمزيد من الإستثمارات الصينية في كافة القطاعات بما يعود على تحسين مستوى الإقتصاد وزيادة الدخل القومي.

من جانبه أعرب مدير الشركة الصينية عن شكره وتقديره لإستقبال المحافظ له وتطلعه للتعاون المثمر مع المحافظة وتنفيذ مشروعات مشتركة، لافتاً إلى أن حجم إستثمارات الشركة بمصر يتخطي المليار دولار وسبق وأن قامت الشركة بتنفيذ عدد من المشروعات العملاقة في مجال الكهرباء والطاقة الشمسية بمحافظتي القاهرة وأسوان.

أشار مدير الشركة إلى أنه تم الإتفاق على عقد ندوة للخبراء من الجانبين لبحث تنفيذ عدد من المشروعات علي أرض المحافظة في مجال انشاء الطرق والطاقة المتجددة في الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن السفير الصينى لدى مصر لياو ليتشيانج أكد إن الصين ظلت أكبر شريك تجارى لمصر خلال الـ8 سنوات الماضية وحافظت على المكانة في العام الماضى، معتبرا أن الاستثمارات الصينية في مصر استمرت في نشاطها رغم وباء كورونا، وقال إن حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى 19 مليار دولار بزيادة 37.3 %.

وأضاف أن الاستثمارات الصينية في العام الماضى في القطاعات المصرية المختلفة بلغت حوالى 223 مليون دولار ،بزيادة الضعف تقريبا عن العام السابق، وشملت هذه الاستثمارات العمل في مشاريع في العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، وساهم التعاون في منطقة قناة السويس في خلق أكثر من 40 ألف وظيفة في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى