منوعات

“الزراعة” تعلن تجديد الاعتماد الدولي لوحدة اختبارات الكفاءه و الجدارة بالمركزي لمتبقيات المبيدات

كتبت – رشا عدلى

أعلنت وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي، اجتياز وحدة اختبارات الكفاءة و الجدارة بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات و العناصر الثقيلة بالاغذية، للإعتماد السنوي من المجلس الوطنى للإعتماد (إيجاك) و ذلك طبقاً لمواصفة الأيزو ISO/IEC 17043: 2010 لمقدمى اختبارات الكفاءة فى مجال بعض تحاليل الملوثات الكيميائية الميكروبيولوجية فى الأغذية و المياه و مسحات السطوح.

و قالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، ان ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة و استصلاح الأراضي، و الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بمتابعة مواصلة و تحسين جودة الخدمات المقدمة للعاملين في القطاع الزراعي و قطاع الصناعات الغذائية و دعم الصادرات المصرية و كذا حماية المستهلك المصري.

و اوضحت أن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات و العناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) يعد أحد هذه الجهات و الذي يسعى دائماً لتنوع خدماته و تقديمها بأعلى جودة ممكنة.

و اشارت إلى أن وحدة اختبارات الكفاءة بالمعمل تساهم في مساعدة المعامل المتخصصة لاختبار كفائتها كما تعد هذه الخدمة شرط أساسى لتلبية متطلبات جهات الاعتماد و متطلبات مواصفه اعتماد المعامل ISO/IEC 17025:2017.

زر الذهاب إلى الأعلى