اقتصاد

تطوير المرافق ومنع المنتجات الرديئة.. مطالب مستثمري العاشر علي مائدة التجارة والصناعة

كتبت – شيماء بركات

اكد أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان ان هناك مطالب تم عرضها علي نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وهي الإهتمام بمرافق المناطق الصناعية، حيث تعانى الطرق والخدمات بتلك المناطق من إهمال شديد.

ويشير أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان أنه يجب وبسرعه غلق الابواب التي تُفتح أمام البضائع سيئة السمعة التي تدخل مصر علاوة على تضرر بعض الشركات الكبرى من وجود تحايل مصانع بير السلم من انتحال اسم العلامة التجارية دون اتخاذ الإجراءات القانونة لحماية المنتج الوطنى، وكذلك التحايل على دخول منتجات من الإمارات بشهادة منشأ مزورة بما يضر الصناعة الوطنية، وخاصة القنوات الفضائية التي تبث على مدار الساعة إعلانات لمنتجات رديئة وتروج لمنتجات مقلدة وتستخدم العلامات التجارية لمنتجات أصليةتضر بالصناعة الوطنية.

كما طالب المستثمرين بتسهيل الإجراءات التي تواجه المستثمرين في الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إضافة إلى إجراءات السجل التجارى والرسوم المرتفعة عند استخراج الأوراق والمستندات وخاصة رسوم نقابة المحاميين.

وتسائل المستثمرين حول السبب في زيادة أسعار العديد من السلع مثل السلع الغذائية وأسعار مواد البناء داخل مصر ،ويجب التسهيل في تنفيذ قرار الإعتمادات المستندية واستثناء كافة السلع الضرورية ومستلزمات الإنتاج التي تحول دون غلق المصانع.

كما هدد بعض أصحاب المصانع بغلق مصانعهم بسبب قرار الإعتمادات المستندية مؤكدين بأن القطاع المصرفي غير جاهز لتنفيذ هذا القرار، أبرزه المصنع الوحيد في مصر الذى يقوم بصناعة الكباسات في مصر و لمصلحة من خلق سوء موازى للدولار عقب قرار فتح الإعتمادات المستندية فأصبح لدينا أزمة في الدولار وأزمة في الجمارك لدرجة وصلت إلى معاناة المستثمرين من عدم وجود كونتنرات للشحن.

هذا وقد طالب أعضاء جمعية مستثمرى العاشر بضرورة مراعاة القرارات التى تتخذها الدولة للقطاع الصناعي خاصه وان خلق فرص عمل جديدة للشباب بالقطاع الصناعى تسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية كما تسهم فى زيادة الحصيلة الضريبية للدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى