7 قرارات مهمة لـ اتحاد الكرة فى اجتماع منتصف الليل.. أقرأ التفاصيل

اصدر اتحاد الكرة  برئاسة عمرو الجنايني عدة قرارات مهمة خلال اجتماعه الذى أقيم خلال الساعات الأخيرة وانتهى منتصف الليل وهى:

 

– تكليف محمد فضل والدكتور أحمد عبد الله عضوي المجلس بإعداد تصور عن الاستعداد لتنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة في نوفمبر المقبل والهيكل التنظيمي المقترح للجنة المنظمة.

 

– تأجيل البت في العرض المقدم للمنتخب الوطني الأول بآداء مباراة ودية مع منتخب البرازيل بالإمارات خلال شهر أكتوبر المقبل لحين تعيين الجهاز الفني للفريق.

 

– تكليف الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس الاتحاد والسيد وليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذي بحضور اجتماعات الاتحاد العربي لكرة القدم المقرر اقامتها في جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 16 سبتمبر المقبل.

 

– تعيين جمال الغندور رئيسا للجنة الحكام على أن يقوم بالتشكيل المقترح للجنة وعرضها على مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل.

 

– تكوين لجنة للانضباط برئاسة أحد رجال القانون لضمان النزاهة والشفافية وتطبيق العدالة على الجميع وعودة الانضباط للملاعب المصرية.

 

– الاستعانة بالدكتور صفوت النحاس الرئيس الأسبق للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لعمل هيكلة إدارية كاملة للإتحاد وفروعه.

 

– البدء فورا في مناقشة العروض المقدمة لتطبيق تقنية “الفار” واجراءات الحصول على التراخيص اللازمة من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB وكذلك تدريب الحكام استعدادا لتطبيقها في أقرب وقت.

 

قال أسامة إسماعيل المتحدث الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، إن مجلس إدارة الجبلاية لا يستطيع أن يحدد موعدًا من أجل الإعلان عن اسم المدرب المقبل للمنتخب المصري لكرة القدم.

ويتولى عمرو الجنايني رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم بصورة مؤقتة بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تعيين لجنة خماسية لإدارة شئون الكرة المصرية في الفترة المقبلة.

وعن تحديد موعدًا لنهاية الدوري، أوضح  أسامة إسماعيل المتحدث الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم:”الاتحاد المصري الحالي حريص على إعلان تاريخ نهائي غير قابل للنقاش وهذا لن يتوفر إلا بعد مناقشة بعض المعايير يأتي من أبرزهم معرفة موعد مباريات المنتخب والأندية المشاركة في البطولات القارية والعربية بجانب تحديد الملاعب والأمن“.

 

وتطرق المتحدث الرسمي للجبلاية للحديث عن موعد مباراة السوبر والذي سيجمع بين الأهلي والزمالك، ليكشف :”قد يتم تغيير موعد مباراة السوبر بسبب ارتباطات الفريقين على الصعيد الأفريقي“.

 

وكان من المفترض أن تقام مباراة الأهلي والزمالك قبل بداية الموسم الجديد وتحديدًا في 18 من الشهر المقبل إلا أن ارتباطات القطبين على المستوى الأفريقي قد يجعل موعد مباراة القمة تتغير لوقت آخر.

 

الأهلي والزمالك يشاركان حاليًا في مسابقة دوري أبطال أفريقيا حيث صعد الأحمر والأبيض إلى دور الـ32 عقب تغلبهما على فريقي إطلع بره بطل جنوب السودان وديكادها الصومالي

 

زر الذهاب إلى الأعلى