المرأة

د.يمنى الشريدي : ليست لدينا عصا سحرية لتحديد اهداف المرأة ونسعى لمساندة رائدات الأعمال بالمعلومات والمهارات

كتب محمد صوابى و شيماء عطا

اكدت الدكتورة يمنى الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر، على إيمانها الشديد بأهمية دور المرأة في دفع عجلة الإقتصاد المصري حيث أن المرأة هي نصف المجتمع ومن المهم أن يكون لها دور فعال وإيجابي في شتى المجالات .

وأوضحت الشريدي أن الجمعية حرصت على بناء منصة متشعبة تجمع مجموعة سيدات في مجالات مختلفة : صناعة ، تجارة ، إستيراد ، مقاولات ، هندسة ، وصناعات أخرى غير تقليدية في كل أنواع النشاطات التي تساعد على تنمية الإقتصاد ، ومساعدة رائدات الأعمال في التعرف على المجالات المناسبة لهن من خلال تدريبهم وتوفير فرص وعلاقات محلية ودولية تساعدهن للوصول لأهدافهن وإلى أعلى درجة من المهنية .

وقالت أن الجمعية تضم ٤٠٠ عضو في مجالات مختلفة ، حيث أن الجمعية تحرص على مؤتمر دولي كل عام بعنوان ( سيدات شركاء النجاح ) كمبادرة للقطاع الخاص لجذب الإستثمارات وتنشيط السياحة ، وحضر المؤتمر هذا العام أكثر من ١٨ دولة و١٧٠ سيدة منهم أول مرة يزوروا مصر ، وفد من أمريكا وكندا والبحرين وكوريا ، لتبادل الحوار والخبرات ،حيث حكى كلاً منهم تجاربهم وقدرته على تخطى جائحة كورونا .

وأضافت الشريدي أن الجمعية تسعى دائماً لتطوير قدرات الموارد البشرية وتقديم المساعدة للعنصر النسائي ، لأن دور المرأة العربية جزء من العالم فإن الإختلاط والتعلم من كل الجنسيات غاية في الأهمية ، والإهتمام بإفريقيا أصبح توجه دولي وليس معزل عن العالم إنما جزء من العالم .

وأوضحت أن جمعية سيدات أعمال مصر ليست لديها عصا سحرية لتحديد هدف المرأة وإنما هي تساعد رائدات الأعمال بالمعلومات والمهارات التي تساعدها على تطوير مشروعها الخاص .

زر الذهاب إلى الأعلى