الدولة

بحضور 600 متطوع .. وزيره التضامن تشارك في ختام الملتقى التدريبي لمشروع “داعم”

 
ياسمين ابراهيم

اختتمت اليوم فعاليات الملتقى التدريبي للشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي”داعم “، والتي انطلقت الخميس الماضي 17 مارس بحضور مايقرب من 600 متطوع من 8 محافظات، تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.
 
ويهدف مشروع “داعم” الذي أطلقه برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي وينفذ من خلال مؤسسة صناع الحياة مصر، إلي تعزيز مشاركة الشباب في مواجهة الفقر من خلال جذب وتدريب 2500 متطوع في 8 محافظات، وذلك للقيام بدور الدعم للمستفيدين لتأهيلهم في الاعتماد على أنفسهم في سبل المعيشة.
 
قالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقوم ببناء
استراتيجيات جديدة للوصول إلي مجموعات
مختلفة من الشباب وتحسين مشاركتهم في مختلف جوانب المجال العام.

أشارت القباج الي التوسع في الاستعانة بالكيانات من ذوي المعرفة والقدرات اللازمة في مجال التطوع والمشاركة المجتمعية كونهم أحد أهم أصحاب المصلحة الفاعلين في التنمية.
 
وأكدت القباج أن برنامج “فرصة” يطمح بأن يكون نموذج عالمي للتنمية الاقتصادية وإخراج الفقراء والمحتاجين من دائرة العوز عبر منظومة متكاملة تعتمد على أفضل الممارسات بمشاركة العديد من القطاعاتالحكوميه والخاصة والمنظمات الدوليه والأهليه للعمل على تقديم حزمة من الخدمات لتحسين مستوى معيشة الأسرة.

أضافت وزيرة التضامن الاجتماعي  أن الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي في مصر سوف تحقق العديد من الأهداف منها توسيع مفهوم التطوع ليشمل كافة الفئات العمرية مع مراعاة إنشاء آلية لتنسيق الجهود بين المتطوعين والفرص التطوعية وتسويق ثقافة التطوع .
 

زر الذهاب إلى الأعلى