الدولة

التضامن” توجه بإنقاذ أطفال وكبار بلامأوي في 5محافظات.

ياسمين ابراهيم

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوي بالتعامل مع بلاغات واردة للوزارة في عدد من المحافظات في هذا الشأن.

وقام فريق أطفال وكبار بلامأوي “وحدة جنوب القاهرة” بإنقاذ المواطنة ز.أ 60 عامًا من محافظة قنا، حيث قابلها الفريق بمنطة الملك الصالح، وتم إيداعها بدار قنطار الخير بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والكشوفات الطبية.

كما أنقذ الفريق المواطنة ع.س.ع من الأشخاص ذوي الإعاقة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم إيداعها بدار مريم لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقام فريق أطفال وكبار بلامأوي “وحدة جنوب الجيزة” بإنقاذ م.س 30 عامًا، ونقلها لدار الخير سيدات بعد عمل الفحوصات الطبية اللازمة، كما قام الفريق أيضًا بإيداع الطفل م.س 14 عامًا بدور التربية بالجيزة.

وفي محافظة الإسكندرية قام فريق أطفال وكبار بلامأوي بالإسكندرية “اجاويد الخير” بإنقاذ المواطن أ.ط 53 عاما، وتبين من خلال دراسة حالته أن المواطن كان متواجدا بالشارع منذ 5 سنوات بعد أن انفصل عن زوجته وإصابته بالقدم اليمني نتيجة لحادث مما أدي لعدم قدرته علي العمل، وتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة، و تحويله لإحدي دور الرعاية.

وفي محافظة الشرقية قام الفريق بإنقاذ المواطن ع.ع 45 عامًا متواجدا بمقلب الزبالة بالمنشية، وتبين أنه من إحدي مدن الصعيد، كان يمتهن مسح الأحذية، ويعاني من ورم في جسمه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإيداعه بمجمع رعاية.

وقام فريق أطفال وكبار بلامأوي بالسويس بانقاذ المواطن أ.ع 46 عامًا، وتبين أن المواطن مقيم بالشارع منذ 10 سنوات بسبب مشكلات عائلية واقتصادية وهو يعمل في جمع الخردة وورق الكارتون، وتم إقناعه بالإقامة في دار الكبار بلامأوي بالسويس بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وإجراء الفحوصات الطبية بمستشفي السويس.

كما قام الفريق بإنقاذ طفلة 9 سنوات بمنطقة الصباح وهي متواجدة بالشارع بسبب العنف من جانب الأم وإجبارها علي التسول وعدم وجود أوراق ثبوتية للطفلة، وعدم التحاقها بالتعليم وعلي الفور قام الفريق بإيداع الطفلة بدار الأمل للفتيات.

كما نجح فريق أطفال وكبار بلامأوي بالمنوفية في تحقيق الدمج الأسري للطفلين أ.ح 10 سنوات ون.ح 9 سنوات ، تم مقابلتهما عند محطة قطارات طنطا، وتبين أن الطفلين تركا المنزل بسبب قسوة الأب في التعامل معهما، تم التواصل مع الأب، لاستلام الأطفال والتعهد بحسن التربية وعدم ضربهما مرة أخري.

وفي محافظة أسيوط قام الفريق بإنقاذ المواطن ع.م ، ويعاني من اضطرابات نفسية وإهمال من الأسرة أدي لتواجده بالشارع، وهو من مركز أبو تيج، قام الفريق بعمل خطة تدخل مهني للتعامل مع الحالة و إيداعه بدار الرعاية الاجتماعية للكبار بلامأوي،.

كما أنقذ الفريق الطفل أ.ا في الصف الأول الإعدادي هرب من المنزل من سوهاج وذهب لمحافظة أسيوط، وتم رصد الطفل من خلال البحث الميداني للفريق، وتعامل مع الطفل من خلال الأنشطة الترفيهية لكسر حاجز الخوف وتم التواصل مع أسرته وإعادته لهم .

زر الذهاب إلى الأعلى