الدولة

التضامن: 860 مليون جنيه نفقة سنوية لنحو 240 ألف سيدة

ياسمين ابراهيم

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن كل بيتٍ مصري يوجد به بطلة مارست بطولة نادرة عبرالسنوات الماضيه ولا زالت.

وأضافت في كلمتها خلال احتفالية المرأة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كما ساهمت نساء هذا البلد الأمين في إشعال الثورات ضد الدسائس والمكائد، فإنهن يقينا يساهمن في إنعاش مقدرات مصر وحمايتها ضد الجهل والفقر والفساد .

وأشارت إلى حرص وزارة التضامن، على مؤازرة وتعظيم حقوق الفتيات والنساء، في كافه المجالات حتي تصلن إلي محطة الانطلاق والمشاركة الفعالة والمؤثرة.

كما استعرضت جهود الوزارة لدعم المرأه في كافه المجالات، وقالت إن نسبة السيدات المستفيدات من “تكافل وكرامة” 74% من إجمالي المستفيدين، كما تمكن البرنامج من استخراج أوراق ثبوتية لنحو 850 ألف سيدة و بلغ عدد المستفيدة من التأمين 6 ملايين سيدة بنسبة 58% من إجمالي المؤمن عليهم.

وتابعت القباج أن صندوق تأمين الأسرة ببنك ناصر يقوم بصرف نفقة لنحو 240 ألف سيدة بقيمة 860 مليون جنيه سنوياً.

ولفتت القباج إلى تقديم الوزارة خدمات حماية اجتماعية لإجمالي 740 ألف أم مطلقة وأرملة ومهجورة وزوجة مسجون تحت خط الفقر بتمويل يبلغ 4.2 مليار جنيه سنوياً. بالإضافة الي استخراج بطاقات “ميزة” لجميع المستفيدين من برامج الوزاره.

وأشارت القباج إلي تطوير مشروع قانون واستراتيجية متكاملة للرعاية البديلة بهدف التوسع في منظومة الكفالة وتيسير إجراءاتها .

وفيما يخص حماية النساءأوضحت القباج، أن الوزارة قامت بتطوير مراكز النساء ضحايا العنف والناجيات وتقدم الدعم القانوني والنفسي والاقتصادي، بالإضافة الي إنشاء أول مركز في مصر لاستقبال وتأهيل ضحايا جريمة الإتجار بالبشر.وتقديم خدمات توعيه ل2 مليون شاب وفتاه من خلال برنامج” موده “.

وأضافت وزيره التضامن أن الدعم النقدي للمُسنات تحت خط الفقر 1,2 مليار جنيه سنوياً، بينما بلغ عدد المستفيدات من السيدات ذوات الاعاقه حوالي 281 ألف سيدة بتكلفة 1,6 مليار جنيه سنوياً، كما تم استخراج 230 ألف بطاقة خدمات متكاملة، واستفادت 126 الف سيدة من خدمات تأهيل وأجهزة تعويضية، بالإضافه السعي الدؤوب لإلحاقهن بسوق العمل .

زر الذهاب إلى الأعلى