أهم الأخبارالدولةفنون

دعم المبدعين ومتحدي الإعاقة والاهتمام بالخدمات أهم ملامح برنامج منال الأخرس لمجلس إدارة اتحاد كتاب مصر   

كتب… وسام الجمال

 

دعت الأديبة منال الأخرس عبر صفحتها على منصة فيسبوك كل أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد كتاب مصر تغليب صوت الضمير ومسؤلية الكلمة التي خصهم بها الله ليقولوا كلمتهم بعيدا عن أي اعتبارات شخصية والانتصار لمبدأ الصالح العام للجماعة الأدبية و مبدأ الاختيار لمن يعمل ويضيف بعيدا عن المصالح أو الشعارات الجوفاء ،

وقالت الطريق طويل والرسالة سامية والعمل العام أمانة ومهمة شاقة والتعاون وهذا هو كلمة السر لمزيد من الانجاز و مزيد من الامتيازات من أجل نقابة قوية بأعضائها ولن يتحقق ذلك إلا ….

* بالتوسع في الخدمات ؛ مظلة صحية أشمل ، معاشات تضمن حياة آمنة للكاتب وأسرته ، دعم النشر بما يتواكب مع الظروف الاقتصادية ومنح الكاتب مقابل إبداعه وليس مقابل النشر حيث أن السائد حاليا يغطي الطبع بما يدعم الناشر وليس المؤلف .

*توفير منح علمية إكاديمية للأعضاء تمكنهم من إجادة أدواتهم ومواكبة التطورات خاصة النقد الأدبي والإطلاع على النظريات و المدارس النقدية لسد فجوة النقد وعدم الاعتماد على النقد الانطباعي أو الخالي من الرؤية وذلك كله يصب في مصلحة الإبداع عموما .

*البعد عن العمل في جزر مغلقة والعمل على تضافر جهود كل الشعب واللجان لانجاز استراتيحية فكرية تستهدف الوعي وألا يتسم الأمر بالعشوائية .

*عدم التعتيم حول ما يتم انجازه وإتاحة المعلومات لكل الأعضاء أولا بأول من خلال آلية إعلامية تتسم بالاحتراف مهمتها التغطية الإعلامية لما يتم انجازه في كل اللجان والشعب

*الاهتمام بملف متحدي الإعاقة وألا يكون اسهامهم على هامش الفعاليات بل تخصيص نافذة إبداعية لهم تحت مظلة الاتحاد تشمل كل ما يتعلق بهم في كل المجالات وإلقاء الضوء على قصص النجاح سواء كان عضو جمعية عمومية أو أحد أفراد أسرته أو شخصية عامة تحدت صعابها وأصبحت نبراسا لنا جميعا و تناول ابداعاتهم من خلال منظورهم الخاص ومنحهم كل الصلاحيات التي تذلل لهم الصعاب لأداء مهمتهم كبؤرة نور لنا جميعا .

 

فاتحاد الكتاب كيان يشع نور وفكر وإلهام لكل مؤسسات العمل العام ،يقود ويضبط إيقاع الحياة الثقافية والابداعية ، يضم عشاق الكلمة وحراسها وضميرها وما أدراك ما الكلمة !

 

أتدري ما معنى الكلمة ؟

 

مفتاح الجنة في كلمه

 

ودخول النار على كلمة

 

وقضاء الله هو الكلمة

 

الكلمة – لو تعرف حرمه – زاداً مزخور

 

الكلمة نور وبعض الكلمات قبور

 

بعض الكلمات قلاعاً شامخات يعتصم بها النبل البشري

 

الكلمة فرقان ما بين نبيٍ وبغي

 

عيسى ما كان سوى كلمة

 

أضاء الدنيا بالكلمات وعلمها للصيادين

 

فساروا يهدون العالم

 

الكلمة زلزلت الظالم

 

الكلمة حصن الحرية إن الكلمة مسؤولية

شكرا (عبد الرحمن الشرقاوي الخالد بالكلمة )

زر الذهاب إلى الأعلى