الدولة

التضامن: تطلق حملة “بناء كوادر وعي للتنمية”: 12 خطوة للنهوض بالمجتمع

ياسمين ابراهيم

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، حملة” بناء كوادر برنامج وعي للتنمية المجتمعية” تحت شعار “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” في كافة المحافظات والمراكز المستهدفة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

ويأتي ذلك تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ودعم من سفارة المملكة المتحدة بالقاهرة.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها اليوم، تبنيها لمفهوم تنمية الوعي لدى الفئات الأولى بالرعاية من منظور حقوقي متكامل يمكن الأسر المستهدفة من الوصول إلي كافة الخدمات المستحقة لهم من قبل الدولة المصرية بهدف مساعدتهم على الخروج تدريجيا من دائرة الفقر بأبعاده المختلفة.

ويتضمن برنامج” بناء قدرات كوادر وعي” 12 قضية مجتمعية، وهى “تنظيم الأسرة، صحة الأم والطفل، حماية النشء من التدخين والمخدرات، حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات ، تنمية الطفولة المبكرة، والتربية الأسرية الإيجابية وتعزيز قيم وممارسات المواطنة”.

وينفذ برنامج بناء القدرات من خلال الجمعيات الأهلية الشريكة بالمحافظات وشبكة من جمعيات تنمية المجتمع المحلي بالقرى والنجوع.

ويشار إلى أن برنامج وعي نجح في بناء شراكات مع أكثر من 100 جمعية أهلية على مستوى الجمهورية.

وتهدف الحملة إلى تنفيذ خطة متكاملة للتوعية وتقديم المبادرات المجتمعية المبتكرة بين الشباب من الجنسين، وذلك من خلال كوادر مدربة تقوم بتأسيس ركن وعي في كافة المحافظات المستهدفة لتعزيز سبل المعرفة والثقافة بين الفئات الأولى بالرعاية.

جدير بالذكر أن برنامج وعي يعمل بمؤشرات محددة لقياس معدل استجابة الأسر لتبني القيم والسلوكيات الإيجابية الداعمة لمفاهيم التنمية المستدامة لدى الفئات التي تستهدفها بكافة أشكالها.

زر الذهاب إلى الأعلى