ممثلى امناء المال العام يطالبون.. بعدم فصل حافز التميز عن الأجر الأساسى وإلغاء عطلة السبت.

كتبت – نجوي ابراهيم

طالب رؤساء اللجان النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك برئاسة عادل عبدالفضيل ، بتطبيق فتوى مجلس الدولة بعدم فصل حافز التميز عن الأجر الأساسى واعتبار يوم السبت من كل أسبوع يوم عمل لكل مراقبو الحسابات المالية من اجل إنجاز الأعمال المكلفين بها.

كما طالبو فى إطار دعم صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية بتحويل ما يسمى بكسر الجنيه من المستخلصات المالية والعقود لتمويل صندوق الرعاية بما يكفل توفير رعاية صحية لجميع العاملين وأسرهم.

واكد عادل عبد الفضيل رئيس النقابة العامة وأمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، ان مطالب  اللجان النقابية  وهم ممثلي امناء المال العام سيقدم بها مذكرة الي الدكتور محمد معيط وزير المالية الذي يقدر جهد جميع العاملين بالمديريات والمصالح المالية مؤكدا على أهمية دورهم الوطنى فى تحقيق المستهدف من الموارد المالية السيادية للدولة.

أضاف أن جميع مقترحات اللجان النقابية بشأن تحسين الأجور والحوافز التشجيعية والبدلات والترقيات سيتم عرضها على وزير المالية لتحقيق المستهدف فى إطار القانون واللوائح التنفيذية المعمول بها خاصة فيما يتعلق بأحقية العاملين بالمديريات وترقيتهم إلى الوظائف الإشرافية مؤكدا أن مسئولية مراقبى الحسابات الحكومية عظيمة من خلال دورهم فى الحفاظ على المال العام.

 

جاء ذلك خلال اجتماع النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك باعضاء مجالس إدارات اللجان النقابية للعاملين بالمديريات المالية بالمحافظات تم فيه استعراض كافة المعوقات التى تواجه سير العمل أمام مراقبى الحسابات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى