نائب الحوامدية : تسليم كشوف الدفعة الأولى للعمالة الغير منتظمة للقوى العاملة

كتب – أحمد عز

توجه النائب عصام إدريس عضو مجلس الشعب عن دائرة الحوامدية إلى محمد سعفان وزير القوى العاملةلتسليم كشف باسماء المتضررين من العمالة الغير منتظمة بدائرته والتي تم تسجيلها بموقع الوزارة من خلال مكتب خدمة المواطنين الخاص بالنائب .
تطبيقا لاجراءاءات الدولة الاحترازية لمواجهة كورونا وصرف منحة للمتضررين من الاجراءات الاحترازية وحماية للعمالة اليومية والغير منتظمة .

وناشد ادريس وزير القوى العاملة بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بصرف المنحة المقررة للعمالة غير المنتظمة ، خاصة و أن معظمهم يعمل في قطاعات ومجالات غير ثابتة و تضرروا من جراء المكوث في المنزل .

وطالب ادريس كل من تنطبق عليه شروط الوزارة للتسجيل بالعمالة الغير منتظمة بسرعة التوجه لمكتب خدمة المواطنين لديه ، بصورة البطاقة الشخصية بشارع زكرى إدريس مزلقان منى الأمير من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءا، بشرط ألا يكون العامل مؤمن عليه
أو ممن يحصلون على معاش
تكافل وكرامة.

ويقوم مكتب النائب عصام ادريس بتسجيل الحالات وإرسالها إلى وزارة القوى العاملة على أن يتم إتخاذ اجراءات صرف المنحة الاستثنائية التي أقرتها الدولة للعمالة غير المنتظمة من خلال الوزارة لرفع العبء عن كاهلهم، في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي إطار خطة الدولة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

زر الذهاب إلى الأعلى