محسن عليوة يكتب : تحية لأرواح شهداء الوطن

أبناء وطنى الأعزاء طالت يد الغدر أجسادكم إلا أن أرواحكم ترفرف فى كل مكان على ارضنا وسمائنا وستظل ترفرف بيننا وبين ذويكم وبين جميع أبناء وطنكم الغالى مصر .

نعم فراقكم يؤلم قلوبنا ولكن ستظل ذكراكم وسيرتكم باقية فى القلوب يتناقلها الأبناء والآباء والقادة والرؤساء بل وجميع أبناء الوطن، لقد وهبتم أرواحكم دفاعاً عن أرضنا وعرضنا وكرامتنا وحريتنا. شهادتكم هى أعلى مكانة بإذن الله .

لهذا هنيئًا لكم أيها الابطال فأنتم أحياء عند ربكم تُرزقون فهنيئاً لكم هذا الشرف وتلك المكانة ورسالتى هى رسالة وفاء واعتزاز تجاهكم يا شهداء الوطن الأبرار يا من قدمتم أرواحكم فى ميادين الدفاع عن الحق والواجب مدافعين عن الأرض والعرض حماية لسيادتها ورفعة لمكانتها ، لتظل راية الوطن شامخةً و عاليةً فى سماء الفخر والرفعة . .

عندما أتحدث عنكم أقف إجلالاً و افتخاراً بكم وبقيم الإخلاص والولاء والتضحية فيما قدمتموه من أجل الوطن و حرصكم الدائم على سلامة أبنائه وأرضه وسمائه ، عندما أتحدث عنكم أتذكر بطولاتكم فإننى أستلهم من سيرتكم العطرة وقوة إيمانكم بقضايا الوطن أستلهم دروساً فى الوفاء والإنتماء .

فقد ضربتم أروع الأمثلة فى الإخلاص والتفانى ، وصدق فيكم أن شاء الله قوله تعالى ( رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ) ضحيتم بأنفسكم فى سبيل الوطن لتظل ذكراكم راسخة لا تغادر ذاكرتنا ، نحتفى دوماً بكم قيادة وشعباً تخليداً لما قدمتموه من تضحيات .

شهداؤنا الأبرار نرفع إليكم أغلى آيات الحب والتقدير و لأرواحكم الطاهرة الزاكية السلام فيا من رويتم أرض وطننا الغالى بدمائكم الطاهرة لتظل رايته عالية خفاقة فى سماء العالم ، ويا من فديتمونا بأرواحكم من أرهاب هؤلاء المارقين .

ونحن على وعد وعهد أن نسير على دربكم وإخلاصكم للوطن و نسجل أسماؤكم بحروف من نور فى تاريخنا النضالى لنُعلم الأجيال القادمة ما قدمتموه لنا من تضحيات يملئنا الفخر والمجد باستشهادكم من أجل الوطن، ونباهى بسيرتكم العطرة وبطولاتكم فى الذود عن الوطن فلولا تضحياتكم ما جلسنا فى بيوتنا آمنين .

وكلمة أقولها بصدق لأمهات وأسر الشهداء ، أنتم القدوة والمثل لنا جميعاً لما قدمتموه من تضحيات فوهبتم أبناءكم وفلذات أكبادكم من أجل الوطن والذود عنه، فأنتم من تستحقون الحب والتقدير والاحترام والتكريم.

و لا أملك الا الدعاء راجياً الله عز وجل أن يتغمدكم بواسع رحمته ويسكنكم فسيح جناته، وينزلكم منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحُسن أولائك رفيقا ، وأن يرزق أهلكم وذويكم الصبر والسلوان .

بقلم : محسن عليوة
أمين عمال حزب حماة الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى