الدولة

نقيب المهندسين: وجدنا غرامات وضرائب مستحقة على النقابة ونعمل على حلها سريعا

كتبت – سامية الفقى

بعد تسلمه مهام منصبه رسميا، توجه نقيب المهندسين طارق النبراوي بكلمة لمهندسي مصر جاء فيها :

إعمالا لمبدأ الشفافية الكاملة و الالتزام بعرض كافة القرارات المهمة والإيجابيات والسلبيات على السادة الزملاء المهندسين الذي تعهدت مسبقا به أمامكم، وإطلاع مهندسي مصر على كل المستجدات والقرارات والاسترشاد بآرائهم ومقترحاتهم.

فخلال الفترة الماضية، تلمسنا بعض الأمور في النقابة التي يجب إيضاحها للزملاء المهندسين، وأود أن أضع بين أيديكم عدد من المستجدات المشكلات والقضايا المهمة التي سأتحرك للعمل على حلها فورا :-

تسلمت أمس مهام منصبي رسميا كنقيب لمهندسي مصر، وذلك بعد تصديق السيد وزير الري على نتائج انتخابات نقابة المهندسين. ومتسلحا بثقتكم الغالية سيوفقنا الله لتحقيق الآمال التي نصبو إليها.

وجدنا مشكلة تخص مشروع «18 فدان للإسكان» في مدينة 6 أكتوبر، إذ وقُعت غرامة على نقابة المهندسين تبلغ 48 مليون جنيه، أسعى للتفاوض مع وزارة الإسكان لتخفيضها حتى يتسنى لنا التحرك في هذا المشروع.

ثمة مشكلة أخرى، تواجه الأرض الخاصة بـ «مستشفى المهندسين»، إذ فوجئنا أن هناك قرار يخص نهاية المهلة الخاصة بها في شهر مايو المقبل، أي بعد شهر رمضان المبارك، وبدأت في إجراءات فورية للحفاظ على الأرض مع زملاء أعزاء في وزارة الإسكان، والتحرك لطلب مد هذه المهلة إلى مدة أخرى كافية كي يمكننا استكمال تحديد المشروع الذي سيقام على هذه الأرض بموافقة كاملة من زملائنا المهندسين وعبر جمعية عمومية غير عادية شفافة ونزيهة.

تواجهنا مشكلة في وجود ضرائب «قيمة مضافة» مستحقة على نقابة المهندسين منذ فترة، تبلغ قيمتها قرابة 44 مليون جنيه واجبة السداد، وسأعمل بعزم وجدية لوقف هذا الإجراء، واستكمال الإجراءات القضائية لوقف هذا القرار.

لاشك أننا بثقة زملائنا المهندسين لدينا إحساس بالمسئولية تجاه الفترة المقبلة، وبعون الله سأعمل وسيعمل كل الزملاء المنتخبين، وستعمل النقابة بكل شُعبها ولجانها بقوة لصالح أهدافنا التي حددناها معا خلال فترة الانتخابات، خصوصا بعدما تم الآتي:-

تم إنجاز تشكيل أربع شُعب من الشُعب الرئيسية في النقابة، وسيتم استكمال تشكيل باقي الشُعبى اليوم.

سيعقد المجلس الأعلى أولى جلساته في الأسبوع المقبل، وبذلك نكون قد استكملنا كل هياكلنا بعد انتخاب هيئة المكتب، وسنبدأ العمل على كل المحاور الأساسية.

آثرت أن أعرض على حضراتكم زملائي الأعزاء من المهندسين هذه القضايا المهمة موضحا الإيجابيات والسلبيات، متعهدا بالتعامل وإصدار القرارات بشفافية كاملة خلال إدارة شئون النقابة.

زر الذهاب إلى الأعلى