آراءأهم الأخبار

منتخب الفاشلين ..بس خلاص!  

بقلم : د.فتحي حسين

ظن الناس في مجتمعنا وليس كل الظن اثم،ان المنظومة الرياضية المصرية مؤهلة للوصول إلي كأس العالم لكرة القدم في قطر وتحقيق الفوز ببطولة أفريقيا والفوز بالبطولة العربية الأخيرة ،بعد مجييء مستر كيروش ورفاقه من الجهاز المعاون في المنتخب الوطني المصري لكرة القدم ،ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن ،وخرجت مصر من تصفيات كأس العالم بعد الهزيمة من غريمه السنغال بضربات الجزاء ،وصعدت السنغال ،كما خرجت مصر من بطولة افريقيا بعد الهزيمة من الدولة نفسها ،وهي السنغال بضربات الجزاء أيضا ،كما خرجت مصر من البطولة العربية بعد الهزيمة من تونس في المباراة قبل النهائية! وكانت الحصيلة هي صفر للمنتخب المصري في كافة البطولات العربية والإفريقية وتصفيات كأس العالم ،لتعلن هذه النتيجة، التي أصابت ١٠٠ مليون مصري بالاحباط الشديد،عن فشل المنظومة الكروية إجمالا في مصر بعد سيطرة شركة واحدة الراعية للبطولة المحلية وسيطرة البيزنس والعمولات والمكاسب الشخصية علي حساب تأسيس جيل حقيقي يستطيع تحقيق بطولات عن جدارة ،كما فعل حسن شحاته ورفاقه من قبل عام ٢٠٠٦،٢٠٠٨،٢٠١٠ علي التوالي !
للاسف الشديد مباراة تصفيات كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ في قطر ،والتي خرجنا منها بشكل غريب جدا بعدما أضاع محمد صلاح وزيزو ومصطفى محمد لضربات الترجيح ،الامر الذي أعطي الفرصة السنغال للتفوق.
اعتقد ان مصر ليس فيها مؤسسة رياضية جيدة يمكن الاعتماد عليها في تفريغ نماذج قادرة علي المواجهة طوال الوقت ،وليس هناك مدارس للناشئين أو الموهوبين يمكن الاعتماد عليهم مع مرور السنوات بهدف حصد البطولات وإنعاش الخزينة العامة الوطنية بدلا من الشحاته او الاقتراض!
بالتأكيد لابد من تغيير الجهاز الفني للمنتخب بعد فشله في تحقيق أي تقدم لمنتخبنا القومي ،ولا بد منه مرضاة الشعب المصري العظيم من طول الانتظار والصبر علي ساعات المواطنين ،بينما هناك من سافر مع المنتخب حوالي ٥٠٠٠ مشجع وقضي أكثر من ١٦ ساعة و غيرها حتي الوصول في الموعد المحدد !

مصر ستظل متأخرة في الالعاب بسبب وجود عشوائية في مفاصيلها والمنظومة كلها ،والتي لن تصلح حتي يرث الله الأرض ومن عليها!!

للاسف الشديد كيروش ..كرشنا وأخرجها من تصفيات كأس العالم بفكره الضحل وإهدار المال العام الذي يتبعه اتحاد كرة القدم المصرية في الاعتماد علي المدرب الأجنبي وترك المدرب المصري ،او الوطني كما فعلت الجزائر التي اعتمدت ولا تزال علي مدرب وطني جزائري ، حصدت بطولات ووصلت لتصفيات كأس العالم!
نريد أن نتعلم ونستفيد من الخسارة أمام السنغال للمرة التانية علي التوالي ونريد أن نبني مصر بجد ولا نتهاون في إهدار المال العام،وان نحترم كرامة الإنسان وعقله اولا قبل أي شيء آخر!

زر الذهاب إلى الأعلى