الدولة

التضامن : تختتم “دوري أبناء مصر ” من دور الرعاية لكرة القدم

ياسمين ابراهيم

اختتمت فعاليات النسخة الأولى من دوري أبناء مصر لكرة القدم تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والذي يستهدف الأبناء من دور الرعاية.

وعقدت تصفيات الدوري منذ شهر وشهدت مشاركة متميزة من اللاعبين، وشارك أكثر من 5 آلاف لاعب من 22 محافظة في فعاليات الدوري الذي تم تنظيمه من خلال 3 مسابقات مختلفة تحت سن 13 و 17 عاما أما المسابقة الأخيرة فكان السن من 17 إلى 21 عاما.

جاء الدوري ذلك تحت إشراف اللواء دكتور هبة أبو العمايم المنسق العام لمبادرة التواصل والدمج المجتمعي ومستشار وزارة التضامن الاجتماعي للتفتيش والرقابة.

وأكدت اللواء دكتور هبة أبو العمايم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للتفتيش والرقابة أنه تم تقسيم المحافظات إلى 6 مناطق وذلك لإجراء التصفيات الأولى للبطولة، واستضافت محافظة الإسكندرية 4 تصفيات على مدار يومين فاز خلالها بالمراكز الأولى دور الرعاية الموحدين بالإسكندرية، وبنين مطروح.

وعن تصفيات محافظة دمياط فقد حصل دار رعاية اسماعيل سلام بالمنوفية، ودار البنين بالمنصورة ومؤسسة التقوى وفجر الإسلام بدمياط ودار البنين بكفر الشيخ بالمراكز الأولى .

وأقيمت التصفيات بمحافظة القاهرة و صعد خلالها دار أولادي بنين بالقاهرة ودار زهور الربيع إلى الأدوار النهائية.

وأضافت أبو العمايم أنها تقدمت بدراسة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، ليقام هذا الدوري سنويا ويكون نواة لإنشاء كيان رياضي من المتميزين والموهوبين من أبناء دور الرعاية.

وأشار كابتن صلاح ونيس عضو اللجنة الفنية والتنظيمية للبطولة إلي أنه تم اختيار أكثر من 200 لاعب من أبناء دور الرعاية المتميزين، لتكوين أول منتخب لكرة القدم من أبناء دور الرعاية من سن 9 إلى 21 عاما .

وأضاف ونيس، أنه سيتم وضع خطة لعمل معسكر لهؤلاء اللاعبين الذين تم اختيارهم وذلك لإثقال موهبتهم للالتحاق بالأندية المصرية وتمثيل الوزارة في المسابقات المحلية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى