أهم الأخبارالدولة

وزير النقل يتفقد مشروعات الطرق بالدقهلية ودمياط وبورسعيد


كتب – محمد حربي
أجرى الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل، جولة تفقدية، لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والكباري الجاري تنفيذها بمحافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد.
يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، بتنفيذ خطة شاملة لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية، بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق، لرفع مستوى الخدمة على الشبكة، وتوفير أعلى درجات الراحة والآمان للمواطنين.
وقد تفقد الوزير، مشروع تطوير الطريق الدولي الساحلي (المرحلة الأولى) في المسافة من دمياط حتى جمصه/المنصورة الجديدة بطول 40 كم، حيث يتم تنفيذ طريق الخدمة الخرسانى بعرض 12 متر، مع انشاء 18 كوبري في الاتجاهين.
كما تفقد أيضا أعمال تنفيذ كوبري البستان على النيل، ويشمل توسعه بطول 1600 متر وعرض 17 متر، بعدد 2 حارة مرورية في كل اتجاه .
وتابع الوزير أعمال رفع كفاءة الطريق الدولى الساحلى، فى المسافة من جمصة حتى بلطيم، بطول 50 كم بعرض 16.50 م اتجاه بلطيم بإستخدام تقنية FDR
وأوضح وزير النقل، أنه جار العمل في رفع كفاءة عدد ٧ قطاعات في المسافة من مطروح حتى السلوم بطول ١٤٠ كم، بالإضافة إلى إنشاء محور جديد جنوب الضبعة، بطول ٤٢ كم .
كما تم متابعة مشروع كباري شربين الجاري انشاؤها ضمن اعمال تطوير المزلقانات وتطوير الطريق لتحقيق السيولة المرورية داخل مدينة شربين حيث يجري انشاء عدد 3كباري علوية كوبري أعلى مزلقان سواقى العرب و كوبري المرور و كوبري نزلة الدبوسي حيث تم البدء فى اعمال كوبري سواقى العرب بتكلفة قدرها 253مليون جنيه وحيث يبلغ طول الكوبري 405 متر وبعرض 20 متر ووجه الوزير باستمرار التنسيق مع المرور لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة أثناء أعمال تنفيذ الكباري وعدم فتح اي حارة مرورية للمرور الابعد انتهاء الطبقة السطحية.

زر الذهاب إلى الأعلى