محافظات

ضبط مصنع لإنتاج الشيبسي بدون ترخيص و تحرير 381 محضرا تمويني ببني سويف

 

كتب: محمود فتحي :

نفذت مديرية التموين بني سويف خلال شهر مارس حملات على المخابز البلدية خلال مارس الماضي الفترة و أسفرت عن تحرير 381 مخالفة تموينية بالمخابز وذلك بواقع 47 محضرا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات 73 محضرا نقص الوزن.

 

 

صرح بذلك وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف مضيفا انه تم تحرير و84 لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و 68 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين و 16 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات.

 

قال انه تم تحرير 22 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين و3 محاضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس 2 محضرا لتجميع 9 أجولة دقيق مدعم زنة 50 كجم و 25 مخالفة تصرف في جزء من حصة الدقيق 256بإجمالي 1026 جوال دقيق مدعم زنة 50 كجم لإعادة بيعها بالسوق السوداء.

 

 

 

اوضح انه تم المرور على البدالين التموينيين للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكميات المقررة حيث تم صرف المقررات التموينية للبدالين بنسبة 100% من الكميات المربوطة على التجار من قبل الشركة المصرية لتجارة الجملة.

 

قال وصفي انه تم تحرير 4 مخالفات لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية و 5 مخالفات لعدم حمل شهادة صحية، 9 محاضر لعدم ممارسة النشاط في أوقات العمل الرسمية، و3محاضر جرد مقررات تموينية لبقالين تموينين.

 

كشف ان الحملات تمكنت من ضبط مصنع لإنتاج الشيبسي والكاراتيه والمقرمشات يدار بدون ترخيص وبداخله 4 أجولة ذرة صفراء زنة 200 كجم و15 كرتونة كاراتية و56 جوال مقرمشات متنوعة و10 أجولة كاراتيه بدون أي بيانات.

 

وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة فيما تم تحرير 167 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة 122 محضرا لعدم حمل شهادات صحية صادرة من مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة.

 

اضاف انه تم تحرير 36 محضرا لجزارين لحيازة وعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وضبط 447 كجم غير مدموغة بالأختام الرسمية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تم رصده من مخالفات و3 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش الأبيض و9 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة وتحرير 10 محاضر لمخابز سياحية لمزاولة نشاط بدون ترخيص.

 

وفي مجال المواد البترولية تم تحرير 12 محضرا لمستودعات بوتاجاز للتوقف عن مزاولة النشاط في أوقات العمل الرسمية، كما تم ضبط سيارة قامت بتهريب جزء من حصة المحافظة من أسطوانات الغاز وقد اتخذت النيابة العامة إجراءاتها القانونية حيال الواقعة.

 

كما أمرت النيابة بإيداع مبلغ بيع غاز ا

زر الذهاب إلى الأعلى