أهم الأخبارالدولةالمرأة

ندوة تثقيفية بالضرائب لسيدات التجارة الإلكترونية   

 

كتبت :فريال قنصوة

 

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” على حرص وزارة المالية والمصلحة على نجاح واستمرار أنشطة الممولين ، باعتبارهم شركاء نجاح ، وأن يعمل الجميع تحت مظلة القانون و استمرار جسور الثقة مع الممول على العمل داخل المنظومة الرسمية.

 

قال أنه دعمًا من مصلحة الضرائب لمزاولي التجارة الإلكترونية من السيدات ، وتكريمًا للمرأة خلال  شهر مارس وهو الشهر الخاص بالمرأة ،  قامت المصلحة بتنظيم ندوة تثقيفية بنادى وزارة المالية  لتقديم الدعم والتوعية الكافية لهن لتسهيل إجراءات التسجيل الضريبي.

 

اوضح ان الأعمال التجارية الصغيرة للسيدات التى قد تشكل أساسًا اقتصاديًا للأجيال القادمة .

 

وأشار ” عبد القادر ” إلى أن الهدف من التسجيل بالمصلحة ليس فرض ضرائب على مزاولي نشاط التجارة الإلكترونية من صغار الممولين و إنما تقنين الوضع الإقتصادي و أن يكون لنشاطهم التجاري هوية متمثله في البطاقة الضريبية.

 

اكد علي سعى مصلحة الضرائب الدائم إلى تحقيق العدالة الضريبية ، و أنها تبذل جهودًا  كبيرة في حصر كافة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية ، وتحديد من يقوم بها من أجل اتخاذ اللازم لاستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة .

 

وفى ختام الندوة تم تكريم عدد من السيدات من القائمين على  تنظيم المعارض ، بالإضافة إلى عدد من مزاولى نشاط التجارة الإلكترونية ممن بادروا بالإلتزام بالتسجيل بمصلحة الضرائب المصرية وفتح ملفات ضريبية ، وتم منحهم شهادات تقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى